جميع المباريات

إعلان

أياكس أمستردام يتوصل لتسوية مالية مع عائلة عبد الحق نوري

عبد الحق نوري

عبد الحق نوري

توصل نادي أياكس أمستردام الهولندي لتسوية مالية مع عائلة لاعب الوسط الشاب عبد الحق نوري الذي يعاني من أضرار بالغة ودائمة في المخ عقب تعرضه للانهيار خلال مباراة ودية قبل موسم 2017-2018.

وأعلن أياكس أنه سيدفع لعائلة نوري إجمالي 7 ملايين و850 ألف يورو (8 ملايين و900 ألف دولار)، بسبب الأضرار وخسارة الأرباح المستقبلية المحتملة.

ووضعت هذه التسوية حدا للقضية التي رفعتها عائلة نوري أمام محكمة التحكيم الرياضي التابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم، وهي القضية التي بدأت منذ عام 2017.

وألغى أياكس في 31 مارس 2020 عقد نوري الذي يعاني من مشكلة في المخ إثر تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة في عام 2017.

وطبقا لاتفاقية جماعية، فإن الأندية الهولندية ملزمة بإعلان الإنهاء الرسمي للعقود التي قاربت على نهايتها ولن تجدد، خلال مهلة تنتهي في أول أبريل، وفي حالة تخطي المهلة، يعني ذلك أن العقود ستجدد.

وكان نوري ذو الأصول المغربية، يعد من أبرز المواهب في كرة القدم الهولندية، وتعرض لأزمة قلبية خلال مشاركته مع أياكس في مباراة ودية أمام فيردر بريمن الألماني أقيمت في النمسا في يوليو 2017 خلال الاستعدادات للموسم حينها.

وبعدها، عانى نوري من مشكلة في المخ، وقد ألقى بعض الخبراء باللوم في ذلك على طريقة علاج غير مناسبة تلقاها بالملعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الهلال

الهلال

- -
العين

العين

5

وتضم قائمة الهلال الاحتياطية: محمد العويس، محمد الربيعي، خليفة الدوسري، محمد جحفلي، محمد البريك، محمد كنو، سلمان الفرج، عبد الله الحمدان، محمد القحطاني.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن