جميع المباريات

إعلان

ليفربول وإنتر ميلان.. معركة القوة الهجومية (تقرير)

ليفربول وإنتر ميلان

ليفربول وإنتر ميلان

يشهد إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا مواجهة من العيار الثقيل بين ليفربول وضيفه إنتر ميلان، مساء اليوم الثلاثاء.

ليفربول يعد الأقرب للتأهل، بعدما فاز ذهابا بثنائية دون رد في ملعب "سان سيرو" معقل إنتر ميلان، الذي بات مضطرا للفوز بفارق 3 أهداف في ملعب "أنفيلد" لضمان التأهل.

معركة القوة الهجومية

لقاء ليفربول وإنتر ميلان يجمع بين اثنين من أقوى الفرق في أوروبا هذا الموسم من الناحية الهجومية، مما ينذر بلقاء ممتع غزير الأهداف.

ليفربول هو صاحب أقوى خط هجوم في الدوري الإنجليزي (71 هدفا)، كما أن إنتر ميلان هو أيضا صاحب الهجوم الأقوى في الدوري الإيطالي (60 هدفا)، رغم أن كلا الفريقين يحتل المركز الثاني في الترتيب.

وإجمالا سجل ليفربول 109 أهداف في 43 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم، بواقع 2.5 هدف للمباراة الواحدة، فيما أحرز لاعبو إنتر ميلان 75 هدفا في 38 مباراة (1.97 هدفا للمباراة).

جدير بالذكر أن إنتر ميلان يبحث عن هدفه الأول في مواجهاته أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا بشكله الحالي (منذ 1992).

وسبق أن التقى الفريقان في ثمن نهائي نسخة 2007-2008، وفاز ليفربول (2-0) ذهابا ثم (1-0) في الإياب، قبل أن يلتقيا في النسخة الحالية.

حضور قوي بقائمة الهدافين

يهيمن ليفربول على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، حيث يتصدر محمد صلاح جدول الترتيب برصيد 19 هدفا، يليه زميليه ديوجو جوتا وساديو ماني بـ12 هدفا لكل منهما.

كما يتصدر أيضا 3 من لاعبي ليفربول ترتيب الأكثر صناعة للأهداف في النسخة الحالية من بريميرليج، وهم ترينت ألكسندر أرنولد (11)، وصلاح (10)، وأندرو روبرتسون (9).

على جانب آخر فإن لاوتارو مارتينيز نجم هجوم إنتر يحتل المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 14 هدفا، فيما يأتي نيكولو باريلا بالمركز الثاني بين اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف (9)، يليه زميله هاكان كالهانوجلو الرابع (8).

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن