*
جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

ماني ينافس صلاح .. وبنزيما يكتسح أوروبا.. وأرقام كارثية للبايرن في دوي الأبطال

دوري الابطال

قرعة دوري الأبطال

انتهت مبارايات الذهاب للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومعها العديد من الأرقام التي تحققت سواء أرقام سلبية، بعد هزيمة بايرن ميونخ المفاجأة، أو أرقام إيجابية بعد هاتريك كريم بنزيما الثاني له على التوالي.

ونرصد لكم خلال السطور التالية أبرز الأرقام التب تحققت، بعد مباريات الذهاب، في انتظار مباريات العودة:

في البداية مع مباراة مانشيسر سيتي وأتليتكو مدريد والتي انتهت بفوز الفريق الانجليزي بهدف نظيف، حيث رصدت شبكة أوبتا للأرقام والإحصائيات أن اللاعب الصاعد فيل فودين نجم مانشستر سيتي هو ثاني لاعب شاب يصل لرقم مميز على صعيد صناعة الأهداف مع الأندية الإنجليزية في المسابقة الأوروبية، حيث يأتي في المركز الثاني خلف سيسك فابريجاس في أكثر الصانعين للأهداف بعمر21 عاماً أو أقل، حيث يبلغ رصيد فيل فودين 6 تمريرات حاسمة حتى الآن، بينما كان رصيد فابريجاس بنفس عمره 10 تمريرات حاسمة، ثم يأتي بعدهما والكوت برصيد 6 تمريرات، ورحيم ستيرلينج برصيد 5 تمريرات حاسمة

وعلى الجانب الأخر نجد أن اتليتكو مدريد خرج برقم سلبي له تحت قيادة الأرجنتيني ديجو سيميوني، حيث إن هذة المباراة الأولى للفريق خلال 10 سنوات تحت قيادته التي يخفق فيها الفريق في تسديد أي كرة على الفريق المنافس سواء داخل المرمى أو خارجه.

وننتقل إلى مباراة ليفربول وبنفيكا والتي انتهت بفوز ليفربول بثلاث أهداف مقابل هدف، ونجد أن الفريق الإنجليزي سجل في هذا الموسم عن طريق 20 لاعبا في مختلف المسابقات، حيث انضم ابراهيما كوناتي لهدافي الفريق بهدفه الأول في مرمى بنفيكا، وأكدت شبكة أوبتا أن ليفربول يتفوق بهذا الرقم على جميع أندية الدوري الإنجليزي الأخرى هذا الموسم.

كما رفع  السنغالي ساديو ماني رصيد أهدافه مع الريدز في دوري أبطال أوروبا للهدف رقم 22، ليتخطى رقم الأسطورة ستيفن جيرارد الذي سجل 21 هدفاً للفريق في دوري الأبطال، ولا يتفوق على ماني في سجل الهدافين التاريخيين للفريق في دوري الأبطال سوى زميله المصري الدولي محمد صلاح الذي سجل للفريق 33 هدفاً في تاريخ مُشاركاته معهم في البطولة

وننتقل إلى لقاء ريال مدريد وتشيلسى والذي حقق فيه ريال مدريد فوزا كبير على الفريق الانجليزي بقيادة الأسطورة الفرنسية بنزيما الذي سجل الهاتريك الثاني له على التوالي وأصبح رابع لاعب يسجل هاتريكين متتاليين فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، بعد لويس أدريانو وكريستيانو رونالدو وميسى.

كما أن بنزيما أصبح أول لاعب فرنسى يسجل أكثر من 10 أهداف فى نفس الموسم فى تاريخ دورى أبطال أوروبا لكرة القدم و أكبر لاعب فرنسى فى التاريخ يسجل 40 هدفا خلال موسم واحد فى جميع البطولات مع ناديه والمنتخب الوطنى.

ونأتي لأخر مباراة من منافسات الدور ربع النهائي والتي انتهت بفوز فياريال على بايرن مخيونخ وأسفرت هذة الهزيمة عن عدة أرقام سلبية للعملاق البفاري منها أن هذة المبارة تعتبر أول هزيمة لليايرن هذ الموسم في دوري أبطال أوروبا.

كما أنها تعتبر المباراة الأولى التي لم يحرز فيها الفريق الألماني أي هدف في دوري أبطال أوروبا، بعد 30 مباراة بالتحديد منذ شهر فبراير 2019.

أوناي ايمري مدرب فياريال انتصر على بايرن ميونخ عام 2017، عندما كان مدربا لباريس سان جرمان، وكرر الإسباني فوزه اليوم على الفريق الألماني، وهو مدرب لفياريال ليكسر سلسلة اللاهزيمة لفريق العاصمة الألمانية، ويصبح عقده لبايرن.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات