جميع المباريات

إعلان

40 دقيقة للتاريخ.. كيف عاد ريال مدريد من الموت 3 مرات في دوري أبطال أوروبا؟

ريال مدريد

ريال مدريد

قلب ريال مدريد الطاولة على مانشستر سيتي في ليلة درامية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليواصل الفريق الملكي السيناريوهات المجنونة في النسخة الحالية من البطولة.

ريال مدريد قلب تأخره (5-3) في اللحظات الأخيرة من مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي، إلى فوز بنتيجة (6-5) ليضرب موعدا مع ليفربول في النهائي.

40 دقيقة للتاريخ

شهدت الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم مواجهة ريال مدريد مع 3 من أبرز المرشحين للقب، وهم باريس سان جيرمان (دور الـ16)، ثم تشيلسي (ربع النهائي)، وأخيرا مانشستر سيتي في نصف النهائي، وفي المواجهات الـ3 نجا الفريق الملكي من الإقصاء بمعجزة.

وبالنظر لسيناريوهات تأهل ريال مدريد، نجد أن كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي كانت على بعد 40 دقيقة فقط من وداع البطولة، وذلك بواقع 30 دقيقة أمام باريس، ثم 10 دقائق أمام تشيلسي، وثوان معدودة أمام السيتي.

عودة من الموت

ريال مدريد خسر 0-1 أمام باريس في ذهاب دور الـ16، ثم تأخر بنفس النتيجة مع نهاية الشوط الأول من مباراة الإياب على ملعبه "سانتياجو برنابيو"، ليصبح متأخرا (0-2) حتى الدقيقة 61، التي شهدت تسجيل كريم بنزيما أول أهداف "الريمونتادا".

وسجل بنزيما هدفين آخرين ليقود ريال مدريد للفوز (3-1) ويتفوق (3-2) في مجموع المباراتين، بعدما كان على بعد 30 دقيقة من الخروج.

وفي ذهاب ربع النهائي عاد ريال مدريد من ملعب تشيلسي منتصرا (3-1)، وكان الفريق اللندني قريبا من قلب الطاولة في الإياب، بعدما سجل 3 أهداف ليتقدم بثلاثية دون رد حتى الدقيقة 80.

ورد ريال مدريد بهدفين متتاليين من توقيع رودريجو وبنزيما في الدقيقتين 80 و90، لينتهي الإياب بخسارته (2-3)، وتفوقه (5-4) في المجموع.

كذلك سقط الريال بنتيجة (3-4) أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف النهائي، ثم استقبل هدفا في الدقيقة 73 من مباراة الإياب في مدريد ليصبح على أعتاب الوداع، لكن ثنائية صاعقة من رودريجو في الدقيقتين 90 و90+1 أعادت الكتيبة الملكية للحياة، بعدما أصبحت النتيجة متعادلة (5-5).

وفي الوقت الإضافي تكفل بنزيما بتسجيل هدف ثالث لريال مدريد، ليقوده للفوز (3-1) في الإياب، وبالتالي تفوق (6-5) في مجموع المباراتين.

جدير بالذكر أن ريال مدريد بات ريال مدريد أول فريق يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته في دور الـ16 وربع النهائي ونصف النهائي، منذ إقرار النظام الحالي للبطولة في موسم 2003-2004.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن