جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

أفضلية وإراحة اللاعبين.. كيف يستعد ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال أمام ليفربول؟

ريال مدريد

ريال مدريد

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني، لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، في الـ28 من شهر مايو الجاري أمام نظيره ليفربول الإنجليزي.

وكان ريال مدريد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (6-5).

أفضلية

يمتلك النادي الإسباني أفضلية عن نظيره ليفربول، في عدد المباريات المتبقية للفريق قبل مواجهة الفريقين، حيث يتبقى لريال مدريد 3 مباريات فقط في بطولة الدوري الإسباني.

وتأتي الأفضلية أيضاً لصالح النادي الملكي، في أنه توج مسبقاً بلقب الدوري الإسباني "الليجا" قبل نهاية البطولة بـ4 جولات، أما على الجانب الأخر فإن ليفربول لا يزال ينافس على بطولة "بريميرليج" مع مانشستر سيتي.

وسيواجه النادي الملكي كل من ليفانتي، قادش وريال بيتيس أيام 12 و15 و22 من شهر مايو الجاري.

أما بالنسبة لنظيره ليفربول، فأمامه 4 مباريات متبقية، بواقع 3 مباريات في الدوري الإنجليزي ومباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسيواجه ليفربول كل من أستون فيلا، تشيلسي، ساوثامبتون وولفرهامبتون أيام 10 و14 و17 و22 من شهر مايو الجاري.

إراحة اللاعبين

بدأ نادي ريال مدريد في سياسة تدوير اللاعبين وإراحتهم بداية من مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني في ديربي مدريد والتي انتهت بخسارة الملكي بنتيجة (1-0).

وجلس أبرز اللاعبين الأساسيين في تشكيل ريال مدريد على مقاعد البدلاء أمام أتلتيكو مدريد وعلى رأسهم كريم بنزيما، تيبو كورتوا، لوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور، من أجل إراحتهم للنهائي الكبير.

وسيتبع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، سياسة إراحة اللاعبين خلال الـ3 مباريات المتبقية في بطولة "الليجا"، من أجل إعداد اللاعبين لنهائي دوري الأبطال، بعد المجهود البدني الكبير الذي بذله لاعبي الفريق في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بعد اصطدامه بفرق كبرى مثل باريس سان جيرمان، تشيلسي ومانشستر سيتي.

وعلى الجانب الأخر، لن يتمتع فريق ليفربول بسياسة إراحة اللاعبين، حيث لا يزال الريدز ينافس على بطولتين هما الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي والتي قد تمتد حتى المباراة الأخيرة في الموسم قبل 6 أيام فقط من نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي والتي ستقام يوم السبت المقبل، مما سيُجبر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بالدفع بكامل نجوم الفريق في المباريات المقبلة من أجل حسم البطولتين.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات