جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

بعيدا عن البطل.. 5 صراعات تُشعل بريميرليج في الجولة الأخيرة

البريميرليج

بريميرليج

يستمر الدوري الإنجليزي في إمتاع العالم بعد الصراع الشرس بين ليفربول ومانشستر سيتي، على لقب درع الدوري الإنجليزي "بريميرليج"، لآخر جولة في المسابقة بفارق نقطة بينهم.

ليفربول رصيده الحالي هو 89 نقطة، فارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي المتصدر برصيد 90 نقطة.

ولا يخفى على أحد أنه لثاني مرة خلال ثلاث أعوام، ينتظر الجميع آخر مباراة في بريميرليج لتحديد البطل، بل خلال الموسم قبل الماضي وهذا الموسم، كان الصراع على لقب الدوري بين مانشسر سيتي وليفربول، وكان الفارق بينهم نقطة حتى آخر لقاء في الدوري.

ولكن الدوري الإنجليزي لا يقف به الصراع على المقدمة فقط، بل أن المنافسة في الدوري الإنجليزي تمتد إلى جائزة الهداف، وصراع الهبوط، وغيرها من الصراعات التي نرصد لكم زوار "يلا كورة" أبرز خمسة صراعات بعيدا عن صراع القمة. 

صراع الحذاء الذهبي

يستمر الدولي المصري محمد صلاح في تحقيق الإنجازات في بريميرليج وتوج بالحذاء الذهبي مرتين أعوام 2018 و 2019.

وخلال الموسم الجاري يتنافس محمد صلاح لاعب ليفربول الذي أحرز 22 هدف كهداف الدوري حتى الآن، مع سون لاعب توتنهام الذي أحرز 21 هدف ومتبقي له مباراة.

ويتمنى صلاح الفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه ولكنه يخشى أن يتكرر سيناريو فقده للحذاء الذهبي في الجولة الأخيرة، خصوصا وأنه مصاب، ولن يلعب الجولة الأخيرة أمام وولفرهامبتون.

وفقد صلاح فرصة الحصول على جائزة الحذاء الذهبي لهداف بريميرليج الموسم الماضي، عندما فشل في هز شباك كريستال بالاس في الجولة الأخيرة، ليذهب الحذاء الذهبي إلى هاري كين لاعب توتنهام الذي سجل هدفاً في شباك ليستر سيتي، ليتوج كهداف للدوري الإنجليزي موسم 2020-2021 برصيد 23 هدفاً بفارق هدفاً عن صلاح.

صراع الهبوط

يشتد الصراع بشكل كبير في مؤخرة جدول الترتيب بين ثلاث فرق، وهم بيرنلي برصيد 34 نقطة، وليدز يونايتد برصيد 35 نقطة، وايفرتون برصيد 36 نقطة ومتبقي مباراة واحدة لأول اثنين ومباراتين للتوفيز.

وهبط رسميا للدرجة الأدنى نورويتش سيتي بعد حصدها 22 نقطة وواتفورد بعد حصدها 23 نقطة.

صراع القفاز الذهبي

جائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز يتم منحها للحارس الذي يحقق أكبر عدد من المباريات بشباك نظيفة.

ونجد أن الجائزة هذا الموسم تنحصر بين أليسون بيكر حارس ليفربول، وإيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي.

شارك أليسون بيكر مع ليفربول في الدوري هذا الموسم في 35 لقاء حافظ على شباكه نظيفه في 20 لقاء منهم، بينما شارك إيدرسون مع السيتي في 36 لقاء حافظ على شباكه في 20 لقاء أيضا.

صراع دوري الأبطال

وتستمر لعبة الكراسي الموسيقية في بريميرليج، ويتنافس توتنهام وأرسنال على المقعد الأخير للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل توتنهام المركز الرابع، وهو آخر مركز مؤهل لدوري الأبطال برصيد 68 نقطة، ومتبقي له مباراة مع نورويتش سيتي.

بينما يحتل أرسنال المركز الخامس، وبفارق نقطتين عن توتنهام، ويحتاج للفوز في مباراة إيفرتون الأخيرة له في بريميرليج، وخسارة أو تعادل توتنهام في مباراته.

صراع الدوري الأوروبي والمؤتمر

نختتم لعبة الكراسي الموسيقية بصراع يحسمه مباراة واحدة، تجعل كلا من مانشستر يونايتد ووستهام يشاركا في بطولة مختلفة عن ما هو موجود الآن.

حيث يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 58 نقطة، وهو آخر مركز مؤهل للدوري الأوروبي، ويتبقى له مباراة واحدة أمام كرستال بالاس، عليه الفوز بها لحجز مقعده بالدوري الأوروبي.

بينما يأتي من خلفه وست هام، والذي يحتل المركز السابع وهو المركز المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي برصيد 56 نقطة، ويحتاج للفوز في آخر مباراة له في الدوري أمام برايتون، وخسارة مانشستر يونايتد في نفس الجولة حتى يتخطاه في عدد النقاط، أو الفوز تعادل الشياطين الحمر وتخطيه في عدد الأهداف.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات