جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

10 مقاعد أوروبية تنتظر الحسم بالدوريات الكبرى

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

أوشكت المنافسة في الدوريات الأوروبية الكبرى على نهايتها، ومن المنتظر أن تشهد حسم 10 مقاعد متبقية في البطولات القارية الموسم المقبل.

وضمن 24 ناديا من الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى (الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي والفرنسي)، تأهلهم لبطولات الأندية في القارة العجوز الموسم المقبل (دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر).

وكان الدوري الألماني انتهى في وقت سابق، فيما يشهد الأسبوع الحالي إقامة الجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي.

المتأهلون للبطولات الأوروبية حتى الآن

بعدما اكتملت منافسات الدوري الألماني، ضمن رباعي المقدمة في "بوندسليجا" المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، وهم بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند ولايبزيج وباير ليفركوزن، فيما حجز أينتراخت فرانكفورت مقعده في "تشامبيونزليج" عبر الفوز بالدوري الأوروبي.

وتأهل فرايبورج ويونيون برلين إلى الدوري الأوروبي، وكولن إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

ومن الدوري الإسباني اكتمل عقد المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا، وهم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية، فيما تأهل كلا من ريال سوسيداد وريال بيتيس للدوري الأوروبي.

وضمنت 3 أندية إنجليزية تأهلها إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، وهي مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي، ولم يتم حسم مقاعد الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر.

وتأهل كل من ميلان وإنتر ويوفنتوس ونابولي إلى دوري أبطال أوروبا من الدوري الإيطالي، فيما صعد لاتسيو للدوري الأوروبي، ولم يتم حسم المتأهل لدوري المؤتمر.

وحتى الآن تأهل باريس سان جيرمان من الدوري الفرنسي لدوري الأبطال، ونانت للدوري الأوروبي، فيما يُنتظر حسم المتأهل لدوري المؤتمر.

المقاعد المتبقية في دوري أبطال أوروبا

يتبقى مقعدان من الدوريات الأوروبية الكبرى، بواقع ناد من الدوري الإنجليزي، وناد من الدوري الفرنسي.

المقاعد المتبقية في الدوري الأوروبي

تتبقى 4 مقاعد من الدوريات الكبرى بواقع 2 من الدوري الإنجليزي وناد من الدوري الإيطالي ومثله من فرنسا.

المقاعد المتبقية في دوري المؤتمر الأوروبي

تتبقى 4 مقاعد من الدوري الإنجليزي (1)، والدوري الإسباني (1)، والدوري الفرنسي (1)، والدوري الإيطالي (1).

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات