جميع المباريات

إعلان

ليفربول يصطدم بريال مدريد للمرة الثالثة في نهائي دوري أبطال أوروبا

ليفربول وريال مدريد

ليفربول وريال مدريد

بعد 41 عامًا من استضافة المواجهة الحاسمة بين ليفربول وريال مدريد، ستستضيف العاصمة الفرنسية "باريس" نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة (2022).

وكان الفريقان التقيا في نهائي نفس البطولة عام 1981، على ملعب "بارك دو برنس" وانتهت المباراة لصالح "الريدز" بنتيجة (1-0).

لكن وفي آخر نهائي بين الفريقين، استطاع ريال مدريد أن يحسم اللقب لصالحه بالفوز بنتيجة (3-1) في نهائي كييف نسخة (2018)، حيث تُعد هذه البطولة هيّ الأخيرة لعملاق أسبانيا.

ويخوض ليفربول النهائي الأوروبي بعد خسارته لقب الدوري الإنجليزي الأحد الماضي والذي حسمه مانشستر سيتي لصالحه بفارق نقطة.

ويسعى ليفربول لمواجهة شبح ضغط المباريات، عكس ريال مدريد الذي يتمتع بأفضلية الراحة خاصة بعدما حسم "الملكي" لقب الدوري قبل نهاية المسابقة بأربع جولات.

وتُعد مباراة السبت بمثابة "الانتقام" والذي عبّر عنه محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر على خلفية خسارته نهائي "كييف".

وشهدت هذه المباراة إصابة محمد صلاح بعد مرور 30 دقيقة، لتكون من أسوأ ذكريات النجم المصري على حد تعبيره.

وسيدخل ليفربول بعناصره الأساسية خاصة مع عودة الثنائي تياجو ألكانتارا وفابينيو في ظل غيابهم في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وقال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، إن المواجهة مع الريال صعبة دائمًا وتبدو وكأنها الأولى نظرًا لأن الفريق الإسباني من طراز عالمي ويمثل ناديًا عالميًا ويدرك كيف يكسب المباريات.

في المقابل، قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الذي حقق فريقه رمونتادا رائعة للغاية في المربع الذهبي لدوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، :"من الواضح للغاية بالنسبة لنا أن علينا التفكير في شئوننا... لم نتحدث أبدًا من قبل عن لاعبين من فرق أخرى. نحترم الجميع، وكل قرار، وكل ناد".

وأضاف :"علينا أن نؤدي مهمتنا. ما نفكر فيه واضح للغاية، وهو الاستعداد للنهائي".

وسبق لأنشيلوتي الفوز باللقب الأوروبي مع ميلان الإيطالي في 2003 و2007 . وجاء الفوز في 2007 على حساب ليفربول بالذات وذلك بعد عامين من مواجهة أخرى بين ليفربول وميلان في النهائي تقدم فيها الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة في الشوط الأول ثم رد ليفربول بثلاثية في الشوط الثاني ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي انتهى أيضا بالتعادل 3 / 3 قبل أن تحسم المباراة لصالح ليفربول عبر ركلات الترجيح.

وكان أنشيلوتي نجح أيضا خلال ولايته الأولى مع الريال في قيادة الفريق للقب دوري الأبطال عام 2014، بعد الفوز على أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية بنتيجة (4-1).

وبخلاف أن النهائي بين ليفربول وريال مدريد سيكون الثالث، إلا أن الفريقين التقيا على مدار تاريخ البطولة ثماني مباريات قبل نهائي السبت، وكان الفوز من نصيب الريال في أربع منها فيما فاز ليفربول في ثلاث مباريات وتعادل الفريقان في مباراة واحدة.

وخلال هذه المباريات الثمانية السابقة، سجل لاعبو الريال عشرة أهداف مقابل ثمانية أهداف لليفربول.

قائمة ليفربول لنهائي أوروبا:

أليسون بيكر - كلييهر - أدريان - ترينت ألكسندر أرنولد - فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتي - جو جوميز - جويل ماتيب - أندرو روبرتسون - تسيميكاس - جوردان هندرسون - فابينيو - تياجو ألكانتارا - كورتس جونز - نابي كيتا - جيمس ميلنر - هارفي إيليوت - أوكسليد تشامبرلين - محمد صلاح - روبيرتو فيرمينو - لويس دياز - تاكومي مينامينو - ساديو ماني - ديوجو جوتا.

قائمة ريال مدريد لنهائي أوروبا:

تيبو كورتوا - لونين - فويدياس - كارفخال - ميليتاو - ألابا - فاييخو - ناتشو - مارسيلو - فيرلاند ميندي - توني كروس - لوكا مودريتش - كاسيميرو - فالفيردي - كامافينجا - سيبايوس - فاسكيز - إيسكو - إيدين هازارد - رودريجو - كريما بنزيمه - ماريانو - فينسيوس جونيور - لوكا يوفيتش - جاريث بيل - أسينسيو.

بطاقة المباراة

ليفربول × ريال مدريد

الحدث: نهائي دوري أبطال أوروبا

الموعد: 9 مساء بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: بي إن سبورتس بريميوم 1

المعلق: حفيظ دراجي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن