جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

إعلان

كولون يطالب يويفا باستبعاد أندية بيلاروس من المسابقات الأوروبية

يويفا

يويفا

أعلن نادي كولون الألماني اليوم الخميس تقدمه بخطاب مكتوب إلى ألكسندر سفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للمطالبة باستبعاد أندية بيلاروس من كافة المسابقات الأوروبية بسبب الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا.

وكتب كولون في الخطاب المنشور عبر موقعه الرسمي أنه "ببساطة غير كاف أن تخوض أندية بيلاروس مبارياتها على ملاعب محايدة وأنه ينبغي استبعادها مثل الفرق الروسية".

وطالب كولون "بتصرف حاسم" من جانب يويفا، مشيرا إلى أنه قد يواجه فريقا من بيلاروس في الملحق المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي الشهر المقبل، حيث تشارك أندية باتي بوريسوف وجوميل وشاخيتور سوليجورسك ودينامو مينسك من بيلاروس في الأدوار التمهيدية.

وأضاف الخطاب "اف سي كولن يدافع عن الحرية والتنوع والتعايش السلمي".

وأوضح "وبالتالي ندين بقوة التواصل بشكل علني وعن كثب للحكومة بيلاروس مع روسيا والموقف المرتبط لبيلاروس مع الحرب الأوكرانية".

وأكد الخطاب "الدعم الهائل للغزو العسكري الروسي في أوكرنيا من جانب بيلاروس ليس فقط ضد قيم وأعراف اف سي كولن ، ولكن ضد قيم وأعراف الرياضة بأكملها".

وختم الخطاب "لهذا السبب نطالبكم باتباع توصية اللجنة الأولمبية الدولية وليس فقط إقصاء الفرق الروسية ولكن أيضا فرق بيلاروس من كافة البطولات الأوروبية بشكل فوري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات