*
جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

رئيس بايرن ميونخ السابق يسخر من مانشستر سيتي وسان جيرمان بسبب دوري الأبطال

هونيس

أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ السابق

سخر أولي هونيس، الرئيس السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، من فشل فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا رغم الموارد الهائلة التي يتمتع بها كلاهما.

واستحوذت مجموعة أبو ظبي، بدعم من الشيخ منصور، على مانشستر سيتي في عام 2008، فيما قامت شركة قطر للاستثمارات الرياضية بشراء نادي باريس سان جيرمان وتولى ناصر الخليفي منصب رئيس النادي.

وحقق الفريقان انجازات عدة على المستوى المحلي منذ ذلك الحين، حيث توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي خمس مرات، فيما نجح باريس سان جيرمان في الفوز بلقب الدوري الفرنسي سبع مرات.

ورغم ذلك فإن كلا الفريقين لم ينجحا في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

واقترب الناديان من ذلك في السنوات الأخيرة، حيث خسر سيتي في المباراة النهائية من نسخة الموسم الماضي أمام تشيلسي، فيما خسر باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونخ الألماني قبل ذلك بعام.

وأبدى هونيس فخره بتفوق بايرن على نظرائه الأغنياء في اللقب الأوروبي الأغلى، مؤكدا أن العملاق البافاري سيظل متقدما على كلا الفريقين (سيتي وباريس).

وقال هونيس في تصريحات للمدونة الصوتية "ليبين 11": "حتى الآن لم يفوزا بأي شيء، لا شيء على الإطلاق، الفريقان ليس لديهما لقب واحد لدوري الأبطال".

وأضاف: "أعتقد أنهما سيواصلان الخسارة أمامنا، ليس دائما ولكن في بعض الأوقات، هذا يجب أن يكون هدفا، وفي حال فزنا عليهم سأكون سعيدا حقا، هذا ما يجعلني أقول لهم أن أموالكم ليست كافية".

وأوقعت القرعة فريقا مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان معا في المجموعة الأولى في نسخة الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، حيث يتنافسان على صدارة المجموعة، حيث يتفوق فريق المدرب جوسيب جوارديولا على نظيره بقيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بعد مرور أربع جولات.

على الجانب الآخر فاز بايرن ميونخ في كل مبارياته الأربع في دور المجموعات، كما تأهل إلى الدور المقبل بتفوقه بفارق ست نقاط على برشلونة الإسباني في المجموعة الخامسة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات