جميع المباريات

إعلان

الثنائيات الناجحة تدعم ريال مدريد في مهمته ضد إنتر ميلان

ريال مدريد

ريال مدريد

يستعد ريال مدريد الإسباني لمواجهة ضيفه إنتر ميلان الإيطالي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء.

وضمن ريال مدريد وإنتر ميلان تأهلهما إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا من المجموعة الرابعة، حيث يحتل الفريق الملكي الصدارة حاليا برصيد 12 نقطة، يليه إنتر ميلان (10 نقاط)، ثم شيريف تيراسبول المولدوفي (6 نقاط).

ويتنافس العملاقان حاليا على الصعود في صدارة الترتيب، أملا في الحصول على خصم أسهل نسبيا في دور الـ16.

ريال مدريد يتسلح بـ3 ثنائيات ناجحة في صفوفه، ويأمل في أن تساعده على الخروج منتصرا من مباراة القمة الأوروبية أمام إنتر ميلان.

ألابا وميليتاو

تشكّلت تلك الثنائية في دفاع ريال مدريد بعد انضمام ألابا للفريق هذا الموسم، وحصول ميليتاو على دور أكبر بعد رحيل سيرخيو راموس ورافاييل فاران، قائدي الخط الخلفي في السنوات الماضية.

وبعد عدة تجارب في بداية الموسم، سرعان ما استقر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، على الاعتماد على الثنائي ألابا وميليتاو في قلب الدفاع، وأثبتت أرقامهما بمرور الوقت صحة رهانه عليهما.

وحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الثنائي لعبا معا 16 مباراة، فاز الريال في 13 منها وتعادل مرتين وخسر مرة وحيدة، وتأخر في النتيجة مرتين، بواقع 47 دقيقة أمام شيريف، و20 دقيقة ضد إشبيلية.

كروس ومودريتش

لعب ثنائي الوسط المخضرم دورا بارزا في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات بين 2016 و2018 فضلا عن النجاحات الأخرى التي حققها الفريق الملكي مع مدربه السابق زين الدين زيدان.

وتعد ثنائية مودريتش - كروس واحدة من أكثر ثنائيات خط الوسط نجاحا وتأثيرا في تاريخ كرة القدم، علما بأن النجمين لعبا معا 243 مباراة بقميص ريال مدريد.

رودريجو وفينيسيوس

في غياب النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما للإصابة، من المنتظر أن يعتمد أنشيلوتي على الثنائي البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور ورودريجو جوس في قيادة هجوم الفريق الملكي ضد إنتر.

رودريجو وفينيسيوس أعاد الشباب لهجوم ريال مدريد هذا الموسم، خاصة مع الانتفاضة التي يعيشها الأخير والتحسن الملحوظ في مستواه.


ويحتل فينيسيوس المركز الثاني بين أكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلا هذا الموسم برصيد 12 هدفا، ورودريجو السادس بهدفين، علما بأن الجناحين لعبا معا 45 مباراة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات