جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

صلاح شارك بديلاً.. ليفربول يؤكد تأهله لنصف نهائي الأبطال بتعادل مثير مع بنفيكا

ليفربول

ليفربول

أكد نادي ليفربول الإنجليزي، تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالتعادل مع بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف لمثلهما، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول حقق الفوز على بنفيكا في ذهاب ربع نهائي البطولة الأوروبية، بنتيجة (3-1)، ليحسم تأهله للدور المقبل بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (6-4).

وسجل لليفربول كل من إبراهيما كوناتي وروبيرتو فيرمينو ثنائية في الدقائق 21، 55 و65 من عمر اللقاء.

وأحرز أهداف بنفيكا كل من جونسالو راموس ورومان ياريمتشوك وداروين نونيز في الدقائق 32 و74 و82 من زمن المباراة.

وشهدت المباراة مشاركة النجم المصري محمد صلاح كبديل في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وسيلتقي ليفربول بنظيره فياريال الإسباني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تفاصيل المباراة

كاد بنفيكا أن يسجل الهدف الأول في المباراة، بعد أن سدد ايفرتون كرة صاروخية من مسافة بعيدة كادت أن تعانق شباك أليسون ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل وتخرج إلي ضربة مرمي.

واستطاع ليفربول أن يسجل الهدف الأول عن طريق إبراهيما كوناتي، بعدما تلقي عرضية من تسيميكاس داخل منطقة الجزاء بعد تنفيذ الضربة الركنية ليحولها برأسية سكنت علي يسار الحارس داخل الشباك.

وتمكن بنفيكا من تسجيل هدف التعادل عن طريق داروين نونيز ولكن حكم المباراة يلغي الهدف بداعي التسلل.

وسدد لويس دياز تسديدة صاروخية من داخل منطقة جزاء بنفيكا تصدى لها الحارس ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

واستطاع بنفيكا تسجيل هدف التعادل، بعد خطأ دفاعي في التمركز من لاعبي ليفربول على حدود منطقة الجزاء استغله جونكالو راموس ونجح في ترويض الكرة داخل منطقة الجزاء لينفرد تماما بالمرمى ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك.

وأهدر ليفربول هدف محقق بعد إنفراد كامل بالمرمى عن طريق روبيرتو فيرمينو الذي فضل تمرير الكرة بإتجاه زميله لويس دياز المواجه للشباك لكن تمريرته كانت ضعيفة، ليتمكن المدافع أليخاندرو جريمايدو من إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وتمكن فيرمينو من تسجيل الهدف الثاني في اللقاء، بعد خطأ من دفاع بنفيكا في تشتيت الكرة ليتابع جوتا الكرة ويمرر الكرة لفيرمينو الذي تابع الكرة في المرمى.

وشارك كل من محمد صلاح وتياجو ألكانتارا وفابينيو في أحداث المباريات، بدلاً من ديوجو جوتا وجيمس ميلنر وجوردان هندرسون.

واستطاع فيرمينو أن يسجل الهدف الثالث لصالح ليفربول، بعد أن لعب كوستاس تسيميكاس ركلة حرة بتمريرة طولية قوية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها روبيرتو فيرمينو بتسديدة متقنة من أمام المرمى سكنت الشباك.

وقلص رومان ياريمتشوك النتيجة، بعدما تلقى تمريرة بينية متقنة عن طريق أليخاندرو جريمايدو، خلف مدافعي ليفربول، ليتمكن من ترويض الكرة ثم مراوغة الحارس قبل أن يضع الكرة بسهولة في الشباك.

وعادل بنفيكا النتيجة بهدف ثالث بعد تمريرة طولية من وسط الملعب لبنفيكا بإتجاه جواو ماريو المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي ليفربول والذي تمكن من تهيئة الكرة لزميله داروين نونيز الذي وضع الكرة بشكل رائع داخل الشباك من أعلى الحارس أليسون.

وأحرز ليفربول هدفا رابعا في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، ولكن حكم المباراة يلغي الهدف بداعي التسلل على ساديو ماني.

وتمكن بنفيكا من إحراز هدف رابع في الدقيقة 90+5 من زمن المباراة، ولكن حكم المباراة يلغي الهدف بداعي التسلل على داروين نونيز، ويطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات