جميع المباريات

إعلان

لماذا يرفض رونالدو الغياب عن دوري أبطال أوروبا؟

رونالدو

كريستيانو رونالدو

تشهد الفترة الحالية أنباء عن اقتراب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف فريقه الحالي مانشستر يونايتد, نظرا لعدم تأهل الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والمشاركة في الدوري الأوروبي عوضا عن ذلك.

ويمتد عقد رونالدو مع الشياطين الحمر حتى نهاية موسم 2023-2022، ولكن رغبة اللاعب هي الرحيل عن الفريق هذا الصيف للمشاركة في دوري الأبطال.

وكلف كريستيانو وكيل أعماله خورخي مينديز، مهمة التعاقد مع أحد الأندية الكبرى التي ستشارك في البطولة، والبحث عن ناد يتناسب مع طموحاته اللا نهائية ليكمل ما بدأه من إنجازات وأرقام قياسية.

وتعد هذه البطولة هي المفضلة لصاروخ ماديرا، وأصبح اللعب في دوري أبطال أوروبا كل عام هو أمر معتاد بالنسبه له.

وتوج الدون بالبطولة 5 مرات، وكانت أول مرة مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد عام 2008، بعد الفوز علي فريق تشيلسي الإنجليزي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء، و 4 مرات مع فريق ريال مدريد الإسباني.

الهداف التاريخي للبطولة

وينفرد صاحب الـ 37 عام برقمه القياسي كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لعب 181 مباراة وسجل 141 هدفا ومرر 42 تمريرة حاسمة.

وإذا غاب رونالدو عن البطولة هذا العام ستفقد جزء من قيمتها بكل تأكيد، وسيشكل ليونيل ميسي تهديدا على رقم رونالدو القياسي، حيث سجل الساحر الأرجنتيني 125 هدفا في المسابقة ذاتها، ولم يغيب كريستيانو طوال مسيرته عن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003-2004.

كريستيانو ينتظر طوق النجاة من خورخي مينديز، وهو عرض الانتقال إلى فريق سينافس على البطولة الأفضل في العالم، لتعود الروح إلى الجسد وتبتسم الكرة إلى الهداف التاريخي لها، ليكملا المزيد من القصص الناجحة في البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن