جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

إعلان

وسط دموع.. ريتشارليسون يقود توتنهام لعبور مارسيليا في دوري الأبطال

توتنهام

توتنهام ومارسيليا

قاد النجم البرازيلي ريتشارليسون فريقه توتنهام هوتسبير الإنجليزي للفوز 2 / صفر على ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي شهدت أيضا فوز سبورتنج لشبونة البرتغالي 3 / صفر على مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وبذلك، تصدر سبورتنج لشبونة الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه توتنهام، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما بقي مارسيليا وفرانكفورت في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتقمص ريتشارليسون دور البطولة في المباراة التي أقيمت على ملعب (وايت هارت لين) في العاصمة البريطانية لندن، بتسجيله هدفي توتنهام في الدقيقتين 76 و81 على الترتيب، قبل أن ينفجر البكاء من السعادة بعد الظهور الإيجابي في أول لقاء له ضمن دوري أبطال أوروبا.

واستفاد توتنهام من النقص العددي الذي عانى منه لاعبو مارسيليا، حيث لعب الفريق الفرنسي، المتوج باللقب عام 1993، بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه شانسيل مبيمبا في الدقيقة 47.

من جانبه، حقق سبورتنج لشبونة فوزا كبيرا 3 / صفر على مضيفه آينتراخت فرانكفورت، في وقت سابق اليوم.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل يصدم سبورتنج منافسه الألماني، الذي يشارك في دوري الأبطال هذا الموسم عقب تتويجه ببطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، بأهدافه الثلاثة في الشوط الثاني.

وافتتح الأيرلندي الشمالي ماركوس إدواردز التسجيل لسبورتنج لشبونة في الدقيقة 65، قبل أن يضيف زميلاه فرانشيسكو ترينكاو ونونو سانتوس الهدفين الثاني والثالث للفريق البرتغالي في الدقيقتين 67 و82 على الترتيب.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى التي يتلقاها فرانكفورت، منذ هزيمته المذلة 1 / 6 أمام ضيفه بايرن ميونخ في افتتاح لقاءات الفريقين بالموسم الحالي لبطولة الدوري الألماني في الخامس من أغسطس الماضي.

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات