جميع المباريات

إعلان

كسر 8 أرقام قياسية وتخطى صلاح.. هالاند يسجل "ميجا هاتريك" لسيتي في شباك لايبزيج (فيديو)

هالاند

هالاند

تمكن النجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، من إحراز 5 أهداف "ميجا هاتريك" لفريقه، في شباك لايبزيج الألماني بدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي مانشستر سيتي بنظيره لايبزيج، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وسجل هالاند الهدف الأول في الدقيقة 22 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يسجل الهدف الثاني بعدما تابع كرة سددها دي بروين اصطدمت بالعارضة العلوية وارتدت لهالاند الذي حول الكرة برأسية إلى داخل الشباك.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 45+2، بعدما حول كرة كان يرغب مدافع لايبزيج في إخراجها من على خط المرمى، لتصطدم في جسد هالاند وتسكن الشباك، وعاد النجم النرويجي لإحراز هدفه الرابع في الدقيقة 53 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وأحرز هالاند الهدف الخامس له في المباراة، في الدقيقة 57 بعدما تابع كرة تصدى لها حارس لايبزيج بتسديدة قوية داخل الشباك.

ورفع المهاجم النرويجي رصيده من الأهداف هذا الموسم في البطولة الأوروبية إلى 10 أهداف ليتخطى عدد أهداف محمد صلاح لاعب ليفربول (8 أهداف).

لمشاهدة خماسية هالاند.. اضغط هنا

وحقق المهاجم النرويجي 7 أرقام قياسية بهدفيه في شباك لايبزيج، جاءت كالتالي:

1- هالاند سجل أهدافا ضد لايبزيج أكثر من أي نادٍ آخر واجهه في مسيرته: 6 مباريات، سجل 7 أهداف.

2- وصل هالاند إلى 30 هدف في دوري أبطال أوروبا في عدد مباريات أقل من أي لاعب آخر (25 مباراة) ليتخطى رود فان نيستلروي (34 مباراة).

3- أصغر لاعبين وصولاً إلى 30 هدفا في دوري أبطال أوروبا: إيرلينج هالاند (22 عاما و236 يوماً) - كيليان مبابي (22 عاما و352 يوماً).

4- هالاند سجل أكثر من هدف في شباك الخصوم الذين واجههم في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا: هدفين ضد باريس سان جيرمان (2019-2020)، 4 أهداف ضد إشبيلية (2020-2021)، هدفين ضد لايبزيج (2022-2023).

5- وصل هالاند إلى 30 هدفا في دوري أبطال أوروبا ليعادل كلاً من: واين روني، أنطوان جريزمان، صامويل إيتو، كاكا.

6- سجل هالاند هاتريك في دوري أبطال أوروبا (2) أكثر من تييري هنري، رونالدو وواين روني.

7- سجل هالاند 5 هاتريك لمانشستر سيتي في جميع البطولات هذا الموسم، أكثر بثلاث مرات من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى، كما أنه أول لاعب من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يسجل 5 هاتريك في موسم واحد منذ هاري كين في موسم 2016-2017.

8- هالاند هو اللاعب الثالث الذي يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا بعد لويز أدريانو في أكتوبر 2014 (شاختار ضد باتي بوريسوف)، ليونيل ميسي في مارسل 2012 (برشلونة ضد باير ليفركوزن).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن