جميع المباريات

إعلان

"لم أؤيد أي حزب سياسي".. حكم نهائي دوري الأبطال يكسر صمته

سيمون مارتشينياك

سيمون مارتشينياك

نفى البولندي سيمون مارتشينياك، حكم نهائي دوري أبطال أوروبا، الأنباء التي ترددت حول مشاركته في مظاهرة داعمة لأحد الأحزاب السياسية في بلاده.

وعيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مارتشينياك لإدارة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو الجاري.

لكن صحيفة "جارديان" أكدت أمس الخميس أن "يويفا" يفكر في استبعاد مارتشينياك من إدارة المباراة، بعد التقارير التي كشفت عن مشاركته في مظاهرة سياسية.

طالع التفاصيل

وكانت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية كشفت في وقت سابق أن هناك عاصفة سياسية قد تُطيح بمارتشينياك من نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد مشاركته في مظاهرة لليمين المتطرف في بولندا، علمًا بأنه حزب معروف بمواقفه المعادية ضد المثليين واليهود.

لكن مارتشينياك كتب عبر حسابه على موقع "إنستاجرام" في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، "بخصوص ما نشر في الإعلام، أود التأكيد أني لم أؤيد أي حزب أو منظمة سياسية، دائمًا أبعد نفسي بقوة ووضوح عن أي آراء أو تصريحات أو أفعال متطرفة أو عنصرية أو معادية للسامية".

وسبق لمارتشينياك إدارة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر موسم 2021-2022، كما أدار مباراة الأهلي وبيراميدز، يناير الماضي، في الموسم الجاري من الدوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن