جميع المباريات

إعلان

هالاند يستهدف تحطيم رقم إنجليزي صامد منذ 2003 في دوري الأبطال

هالاند

إيرلينج هالاند

يستهدف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، تحطيم رقم الهولندي رود فان نيستلروي، نجم مانشستر يونايتد السابق، في دوري أبطال أوروبا.

هالاند، الذي انضم إلى مانشستر سيتي مطلع الموسم الجاري، يسعى لأفضل ختام للموسم من خلال الفوز باللقب القاري لأول مرة في مسيرته.

الموسم الأول لهالاند مع مانشستر سيتي شهد حتى الآن تتويجه بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وحسم هالاند جائزة هدّاف الدوري الإنجليزي بحصيلة قياسية بلغت 36 هدفًا، كما ضمن الجائزة نفسها في دوري الأبطال، إذ لا يقترب منه أي لاعب مازال ينافس في البطولة.

لكن كل ذلك قد لا يكون كافيًا إذا خسر هالاند فرصة التتويج مع مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا، خصوصًا أنه سيكون الأول له وللفريق.

ويستعد النجم النرويجي رفقة مانشستر سيتي لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان على ملعب "أتاتورك" غدًا السبت.

هالاند سجل 12 هدفًا هذا الموسم، وهذا هو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب مع فريق إنجليزي في موسم واحد من البطولة (فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد موسم 2002-2003).

ويحتاج هالاند تسجيل هدف واحد على الأقل للانفراد بالرقم القياسي، رغم أنه فشل في هز الشباك في آخر مباراتين بالبطولة (ضد ريال مدريد في نصف النهائي).

لكن الخبر السار لبيب جوارديولا أن هالاند لم يسبق له أن فشل في التسجيل لثلاث مباريات متتالية.

أيضًا يأمل هالاند أن يكون أول لاعب نرويجي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أولي جونار سولسكاير مع مانشستر يونايتد عام 1999.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن