جميع المباريات

إعلان

من قطر إلى كازابلانكا.. كيف عاد ميسي وجوارديولا والأهلي لطريق المجد في الموسم الذهبي؟

ميسي وجوارديولا والأهلي

ميسي وجوارديولا والأهلي

ربما يكون موسم "2022-2023" من المواسم التي ستبقى في ذاكرة الجماهير لسنوات عديدة بعدما كان شاهدا على إنصاف وعدالة كرة القدم.

وإذا اختارنا اسما يطلق على الموسم المنقضي 2022-2023 سيكون (موسم تحقيق الأحلام) في كرة القدم.

ومنذ يومين نصفت الساحرة المستديرة النادي الأهلي عندما توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه من قبل كازابلانكا أمام الوداد المغربي.

وربما كان نهائي الأحد الماضي كان من أصعب النهائيات التي خاضها الأهلي لعدة اعتبارات ولعل أهمها هو أن الأهلي لم يكن أمامه سوى التتويج باللقب، لتجنب خسارة لقبين لدوري الأبطال مرتين متتاليتين أمام نفس الفريق وعلى نفس الملعب.

الجماهير الحمراء لم تكن مُستعدة أن تتقبل لفكرة الخسارة مرة ثالثة في النهائي أمام الوداد بعد مرتين سابقتين في نسختي 2017 و2022، خاصة بعد الظلم الأخير الذي وقع على الأهلي في العام الماضي فيما يخص مسألة اختيار ملعب النهائي والذي صب في مصلحة الفريق المغربي.

وشاء القدر أن يمنح الأهلي فرصة آخرى للانتقام الكروي من الوداد في عقر داره بعدما نجح المارد في اقتناص الأميرة السمراء ليعود النسر مرة آخرى ليحلق في سماء أفريقيا.

لمشاهدة جميع أهداف الأهلي في بطولة الحادية عشر اضغط هنا

جوارديولا ينهي اللعنة

وربما سبق إنجاز الأهلي بيوم واحد تتويج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان، ليكون موسم 2022-2023 شاهدا على اللقب الأول والتاريخي لقلعة الاتحاد.

ولم تكن كرة القدم مُنصفة فقط لمانشستر سيتي بل أيضا لمدربه الإسباني بيب جوارديولا والذي خضعت له أوروبا بعدما تمنعت عليه 11 عاما.

بيب والذي لحاقته لعنة عدم الفوز بدوري الأبطال لعدة سنوات، نجح أن يعود لعرش أوروبا في الموسم الذهبي الذي كان شاهدا على الثلاثية التاريخية.

جوارديولا يحتفل مع جماهير مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية

نابولي بطلا بعد 33 عاما

ولم يتوقف موسم 2022-2023 عن تحقيق الأحلام لمن يستحق، فكان نابولي أحد من ذاق السير على منصات التتويج بعد غياب سنوات طويلة.

واستلهم نابولي روح مارادونا من أجل أن يتوج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عاما.

تتويج نابولي بطلا للدوري الإيطالي 2022-23

أخيرا.. ليونيل ميسي بطل العالم

وربما كان الحدث الأبرز في موسم 2022-2023 هو أن يصبح ليونيل ميسي بطلا لكأس العالم بعد سنوات مريرة قضاها نحو تحقيق هذا الحلم.

وكانت قطر شاهدة على تتويج ميسي بلقب كأس العالم مع منتخب الأرجنتين بعدما رفع البطولة التي أنصفت تاريخه بالزي الخليجي أمام أنظار الملايين.

وأبت كرة القدم أن أحد أعظم من لمسها في التاريخ لا يتوج بكأس العالم، لتمنحه اللقب الأغلى بعد مباراة ماراثونية أمام فرنسا على الأراضي القطرية.

احتفال ميسي ورفاقه بعد الفوز بكأس العالم 2022

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

0 0
ليفربول

ليفربول

6

خطأ لصالح ليفربول ضد لوكاس باكيتا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن