جميع المباريات

إعلان

إنجاز فينيسيوس ورودريجو وتوهج هويلوند.. أرقام قياسية عديدة في أربعاء دوري الأبطال

هويلوند

هويلوند

انتهت منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، وشهدت العديد من المباريات المثيرة، حيث تعرض مانشستر يونايتد للهزيمة أمام كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة (4-3)، فيما استطاعت أندية ريال مدريد وبايرن ميونيخ وإنتر ميلان وريال سوسيداد التأهل رسمياً إلى دور الـ16 بالمسابقة الأوروبية.

وشهد اليوم الثاني من الجولة الرابعة في دوري أبطال أوروبا، العديد من الأرقام القياسية التي حققها اللاعبين والأندية المختلفة أيضاً.

وأصبح راسموس هويلوند لاعب مانشستر يونايتد، هو أول لاعب على الإطلاق يسجل خمسة أهداف في أول أربع مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد.

وسجل كل من رودريجو وفينيسيوس جونيور 17 هدفًا لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، متجاوزين روبرتو كارلوس كأفضل الهدافين البرازيليين للفريق الإسباني في تاريخ البطولة.

ونستعرض لكم أبرز الأرقام القياسية التي شهدها ثلاثاء دوري أبطال أوروبا:

ريال سوسيداد يسجل 3+ أهداف في مباراة بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

شارك ماتيو بوليتانو في تسعة أهداف في 15 مباراة في موسم 2023/24 لنابولي في جميع المسابقات (ستة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة)، أكثر بهدف واحد من الموسم الماضي بأكمله (ثمانية في 37 مباراة).

سجل ديفيد داترو فوفانا أول هدف له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا وأول هدف ليونيون برلين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا.

فاز ريال سوسيداد بثلاث مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 41 عامًا.

أليساندرو باستوني سيبدأ المباراة كقائد للإنتر لأول مرة في مسيرته بجميع المسابقات.

راسموس هويلوند هو أول لاعب دنماركي يسجل هدفًا في مرمى فريق دنماركي في دوري أبطال أوروبا.

لم يسجل أي لاعب أهدافًا لمانشستر يونايتد في جميع المسابقات هذا الموسم أكثر من راسموس هويلوند (4).

راسموس هويلوند لديه خمسة أهداف في أول أربع مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد، وهو أكبر عدد من الأهداف للاعب في أول أربع مباريات لعبها مع الشياطين الحمر في المسابقة.

أنقذ أندري لونين 7 من أصل 14 ركلة جزاء واجهها على مستوى الأندية في جميع المسابقات منذ موسم 2018/19 (باستثناء ركلات الترجيح)، بما في ذلك اثنتين من أصل أربع ركلات جزاء كحارس لريال مدريد.

راسموس هويلوند هو أول لاعب على الإطلاق يسجل خمسة أهداف في أول أربع مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد.

راسموس هويلوند يبلغ من العمر 20 عامًا و277 يومًا، وهو أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا مع الشياطين الحمر.

براهيم دياز سجل هدفين في آخر مباراتين بدأها كأساسي مع ريال مدريد في جميع المسابقات بعد تسجيله هدفًا واحدًا فقط في المباريات الستة الأولى.

حصل ماركوس راشفورد على البطاقة الحمراء الثانية فقط له في 374 مباراة مع مانشستر يونايتد في جميع المسابقات، والأولى منذ سبتمبر 2018 ضد بيرنلي.

مانشستر يونايتد هو أول فريق يسجل هدفين ويطرد منه لاعب ويحتسب ضده ركلة جزاء في الشوط الأول من مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ بايرن ميونيخ ضد مانشستر سيتي في نوفمبر 2014.

تصدى حراس مرمى ريال مدريد لثلاث من آخر أربع ركلات جزاء في دوري أبطال أوروبا (اثنتان بواسطة تيبو كورتوا وواحدة بواسطة أندريه لونين) بعد فشلهم في إنقاذ أي من ركلات الترجيح الـ19 السابقة (باستثناء ركلات الترجيح).

سجل رودريجو جويس 17 هدفا في 43 مباراة له مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وهو نفس ما حققه في 120 مباراة في الليجا.

سجل كل من رودريجو وفينيسيوس جونيور 17 هدفًا لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، متجاوزين روبرتو كارلوس كأفضل الهدافين البرازيليين للفريق الإسباني في تاريخ البطولة.

مانشستر يونايتد هو أول فريق منذ 2003-2004، يحتسب ضده ركلة جزاء في كل من مبارياته الأربع الأولى في موسم دوري أبطال أوروبا.

بوكايو ساكا هو أول لاعب منأرسنال يسجل ويصنع في مباريات متتالية على أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ سيسك فابريجاس ضد إشبيلية وسلافيا براج في موسم 2007–08.

سجل وصنع كل من فينيسيوس جونيور ورودريجو في نفس المباراة لريال مدريد لأول مرة في جميع المسابقات.

3 لاعبين من إنجلترا سجلوا 25+ أهداف في دوري أبطال أوروبا: واين روني (30)، رحيم ستيرلينج (27) وهاري كين (25).

سجل هاري كين أربعة أهداف في أول أربع مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ؛ الأكثر مشاركة للاعب في أول أربع مباريات له في المسابقة مع النادي، إلى جانب روي ماكاي (4).

تأهل إنتر إلى دور المجموعات قبل جولتين للمرة الثانية في دوري أبطال أوروبا بالشكل الحالي، بعد موسم 2004/05.

وصل بايرن ميونخ إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا للمرة 20، فقط ريال مدريد هو الذي فعل ذلك أكثر (21 مرة).

روني باردجي هو أصغر لاعب يسجل في مرمى مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا (17 عامًا و358 يومًا).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن