جميع المباريات

إعلان

عقدة الـ 9 سنوات.. كابوس بايرن يطارد أرسنال وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

برشلونة وبايرن

صورة أرشيفية

أُسدل الستار عن الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024.

وتحددت الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية وجاءت كالتالي: "مانشستر سيتي، ريال مدريد، باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ، بروسيا دورتموند، أتلتيكو مدريد، أرسنال، برشلونة".

للتعرف على كل ما يخص دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. اضغط هنا

ورغم النتائج غير الإيجابية التي يعاني منها فريق بايرن ميونخ الألماني بالتحديد في بطولة الدوري، إلا أنه يعتبر الفريق الوحيد الذي تسعى جميع الأندية تجبنه في ربع النهائي.

بايرن ميونخ حاليًا يعاني بنسبة قليلة في بطولة الدوري الألماني، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 57 نقطة، خلف فريق باير ليفركوزن صاحب الصدارة برصيد 67 نقطة.

عقدة الـ 9 سنوات تطارد برشلونة وأرسنال

بايرن ميونخ فريق يشكل قلقًأ لعدد كبير من الفرق المتأهلة لربع النهائي وأبرزهم الثنائي أرسنال وبرشلونة.

لعنة الـ 5-1

تاريخ مباريات بايرن مع أرسنال لا يبشر بالخير للفريق الإنجليزي، حيث التقى الفريقان بشكل عام في 12 مباراة، انتصر أرسنال في 3 مباريات وتعادلا في مباراتين وفاز الفريق الألماني في 7 مباريات.

من ضمن قائمة انتصارات بايرن ميونخ على أرسنال، هي آخر 3 مواجهات بينهما والتي فاز فيهم الفريق الألماني بنتيجة واحدة وهي 5-1 كالتالي:

5-1 في 4 نوفمبر 2015 في دور المجموعات.

5-1 في 15 فبراير 2017 في دور الـ 16.

5-1 في 7 مارس 2017 في دور الـ 16.

وبالتالي يرغب مايكل أرتيتا، مدرب أرسنال تفادي العقدة أمام بايرن ميونخ المستمرة منذ 9 سنوات، بالأخص وأن آخر مباراة انتصر فيها "الجانرز" كانت في دور المجموعات نسخة 2015 في مباراة أقيمت يوم 20 أكتوبر، وانتهت بنتيجة 2-0.

لم يهزمه منذ ميسي وبواتينج

نفس الأمر لبرشلونة مع بايرن ميونخ، فيشكل الفريق البافاري عقدة تاريخية مستمرة منذ ما يزيد عن 9 سنوات لبرشلونة، فمنذ المباراة الشهيرة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2015، ولم يعرف الفريق الكتالوني الفوز على بايرن إطلاقًا.

نصف نهائي دوري الأبطال 2015، فاز برشلونة بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بنتيجة 3-0، هذه المباراة سجل فيها قائد الأرجنتين هدفين واللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا هدف.

وبعد هذه المباراة التقى بايرن ميونخ مع برشلونة 6 مباريات، لم ينتصر أو يتعادل فيهم إطلاقًا بل كانت الكفة مائلة دائمًا للفريق البافاري.

وفي حال وقوع برشلونة مع بايرن ميونخ، فمن المؤكد أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لن يهتم بتاريخ المواجهات بينهما، قدر ما يضع في حساباته النتائج الكارثية التي شكلها الفريق البافاري لبرشلونة مؤخرًا.

والنتيجة الكارثية الكبرى التي لن ينساها أي مشجع لبرشلونة في مبارياته مع بايرن ميونخ كانت في مباراة أقيمت في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2020، والتي انتهت بنتيجة 8-2، وهي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين بشكل عام، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بهزيمة رفاق ميسي بنتيجة 3-2.

وبشكل عام لعب برشلونة مع بايرن ميونخ 15 مباراة، انتصر الفريق الإسباني في مباراتين، وتعادلا في مثلهما، في حين فاز بايرن ميونخ في 11 مواجهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن