جميع المباريات

إعلان

لتعويض كروس.. بدائل من الدوري الإنجليزي وخيار "ملكي" أمام أنشيلوتي

توني كروس

توني كروس لاعب ريال مدريد

ترى صحيفة "آس" الإسبانية أن اعتزال توني كروس، سيؤدي لحدوث فراغ كبير في خط وسط ريال مدريد، اللاعب الفريد من نوعه صاحب الإحصائيات الرنانة في معدل دقة التمريرات.

كروس الذي يقضي موسمه العاشر ضمن صفوف ريال مدريد، ينوي تعليق حذائه عقب المشاركة رفقة منتخب بلاده في يورو 2024، الذي ينطلق منتصف شهر يونيو المقبل في عدة مدن ألمانية.

وقالت آس إنه يوجد عددًا قليلًا من اللاعبين يمكن مقارنتهم بطريقة لعب كروس، الذي يملك سجلات حافلة بمعدلات خارقة في دقة التمريرات، حيث إن دقة تمريراته الطولية (83.8%) وإجمالًا دقة التمريرات (94.%)، بينما كرات في الثلث الأخير من الملعب تصل دقتها إلى (90.6%).

واستعانت الصحيفة الإسبانية بإحصائية قامت بها شبكة (CIES) للاعبين الوسط الأكثر تأثيرًا، وجاء توني كروس رابع أكثر لاعب، لنسبة بلغت 89%، فيما جاء زميله بالفريق فالفيردي رابعًا بنسبة 83.7%.

وتطرقت آس لبدائل كروس في ريال مدريد بعد تعليق حذائه، ومنها ألكسيس ماك أليستر لاعب ليفربول، ماتيو كوفاسيتش لاعب الريال السابق وتشيلسي حاليًا، ديكلان رايس لاعب أرسنال، بينما خارج الدوري الإنجليزي فهناك هاكان تشالهان أوغلو لاعب إنتر ميلان وجوريتزكا لاعب بايرن ميونيخ، بالإضافة للموهبة أليكس جارسيا الذي قدم موسمًا رائعًا مع جيرونا.

وأشارت إلى أن هناك لاعبين ظهروا بمستوى مميز في وسط الملعب في الملاعب العربية، بعد الصفقات المدوية التي تمت الصيف الماضي، بالإشارة إلى روبين نيفيز لاعب الهلال، وزميله ميلينكوفيتش سافيتش، فهم جاءوا ضمن اللاعبين ذوي التأثير الأكبر في العالم بخط الوسط.

وأتمت آس بأن كارلو أنشيلوتي قد يبحث عن الحلول داخل ريال مدريد، بالاعتماد على أحد الثنائي فالفيردي أو كامافينجا لتأدية مهام كروس، بالعمل على تطوير قدراتهما في هذا المركز، خاصة أنهما يتمتعان بلياقة بدنية أكبر لكنهما أقل إبداعًا من الألماني.

كروس خلال مسيرته بقميص ريال مدريد، خاض 463 مباراة، مسهمًا في 126 هدفًا من خلال تسجيله 28 هدفًا وصناعة 98 آخرين، وتوج خلال العشرة مواسم بـ22 لقبًا.

ويستعد كروس لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا رفقة ريال مدريد أمام بروسيا دورتموند، مساء السبت الموافق 1 يونيو، ثم المشاركة مع منتخب ألمانيا في يورو 2024.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن