شاهد كل المباريات

إعلان

تأهل سيسكا وسيلتيك وبوريسوف وشاختار للدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا

دورى ابطال اوروبا

صورة ارشيفية

تأهل فريق سيسكا موسكو الروسي إلى الدور الحاسم المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه 3 / 2 على مضيفه سبارتا براغ التشيكي في إياب الدور التمهيدي الثالث للمسابقة اليوم الأربعاء.

كما تأهلت أندية إف سي أستانا الكازاخي وسيلتك الاسكتلندي وباتي بوريسوف بطل بيلاروس وبازل السويسري وشاختار دونتسيك الأوكراني ومالمو السويدي وبروج البلجيكي وبارتيزان بلجراد الصربي وماكابي تل أبيب الإسرائيلي وسكنديريو الألباني و للدور ذاته.

وعقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، باغت سبارتا براغ ضيفه الروسي بهدفين مبكرين عبر لاديسلاف كرييتشي وكيهندي فاتاي في الدقيقتين السادسة و16، قبل أن يقلص النيجيري أحمد موسى الفارق بتسجيله الهدف الأول لسيسكا موسكو في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد.

وواصل سيسكا موسكو انتفاضته في الشوط الثاني، ليسجل لاعبه آلان دزاجويف هدف التعادل في الدقيقة .51

واستغل سيسكا النقص العددي في صفوف سبارتا عقب طرد لاعبه مارك ماتيجوفسكي في الدقيقة 64، ليضيف دزاجويف الهدف الثالث للفريق الروسي في الدقيقة .76

وفي العاصمة الآذارية باكو، فرض سيلتيك، بطل المسابقة عام 1967، التعادل السلبي على مضيفه كارباكا أجدام، مستفيدا من فوزه بهدف نظيف في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه الأسبوع الماضي.

وفي مباراة اتسمت بالإثارة وغزارة الأهداف، انتزع إف سي استانا بطاقة الصعود بفوزه 4 / 3 على ضيفه اتش جيه كيه هلسنكي.

وتقدم عثمان جالو لهلسنكي مبكرا في الدقيقة الرابعة، ثم أضاف جيديون باه الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 41، قبل أن يستعيد استانا اتزانه ويسجل باتريك توماسي الهدف الأول في الدقيقة .44

وفي الشوط الثاني، أضاف روجر كاناس الهدف الثاني لأستانا في الدقيقة 47 من ركلة جزاء، فيما سجل ديميتري شومكو الهدف الثالث في الدقيقة .56

واضطر أستانا للعب بعشرة لاعبين عقب طرد توماسي في الدقيقة 70، ليستغل هلسنكي الموقف لصالحه ويسجل إيرفان زينيلي هدف التعادل قبل النهاية بأربع دقائق من ركلة جزاء.

وبينما تأهب الجميع بانتهاء المباراة بالتعادل، وتأهل الفريق الفنلندي للدور المقبل، عقب تعادله سلبيا في مباراة الذهاب، سجل يفجيني بوستينكوف الهدف الرابع لأستانا، الذي منح بطاقة الصعود لفريقه إلى الدور الحاسم لمرحلة المجموعات.

وصعد باتي بوريسوف إلى الدور الفاصل بفوزه 1 / صفر بصعوبة بالغة على مضيفه فيدوتون سزيكيسفهارفار.

وانتظر بوريسوف حتى الدقيقة 82، ليسجل هدفه الوحيد عن طريق يفجيني يابالونسكي، مستفيدا من النقص العددي في صفوف الفريق المجري الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه كيس ليوجاكس في الدقيقة 60، ليفوز بطل بيلاروس 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، عقب تعادله 1/1 في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه.

وسحق شاختار دونتسيك ضيفه فناربخشه التركي بثلاثية بيضاء عن طريق أوليكساندر جلادكي وداريو سيرنا واليكس تيكسييرا في الدقائق 25 و65 و68، وذلك عقب تعادل الفريقين السلبي في مباراة الذهاب.

وصعد بارتيزان بلجراد بفوزه 4 / 2 على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني، وذلك عقب تعادلهما 1/1 في مباراة الذهاب، فيما قلب كلوب بروج البلجيكي تأخره /1 2 في مباراة الذهاب ليفوز 3 / صفر في مباراة العودة التي أقيمت على ملعبه، ويتأهل للدور الفاصل.

وعوض مالمو خسارته صفر / 2 أمام ريد بول سالزبورج النمساوي في مباراة الذهاب، بعدما فاز 3 / صفر إيابا على ملعبه رغم معاناته من النقص العددي خلال آخر 25 دقيقة، بينما تأهل مكابي تل أبيب إلى الدور الفاصل بفوزه المتأخر 2 / صفر على فيكتوريا بلزن التشيكي.

وواصل سكيندييرو تفوقه على ميلسامي المولدوفي بعدما تغلب عليه 2 / صفر، ليكرر فوزه بالنتيجة ذاتها في مباراة الذهاب.
1

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات