جميع المباريات

إعلان

"فيفا" يعلن توليه مسؤولية تشغيل الـ VAR في جميع دول العالم

فيفا

صورة أرشيفية للاتحاد الدولي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" توليه السيطرة على عمل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في جميع الدول الأعضاء به.

وتبعًا لشبكة "سكاي سبورتس" أخبر ماتياس جرافستروم، نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جميع الاتحادات الـ 211 أعضاء "فيفا" بذلك الأمر، في خطاب رسمي، بالتاسع والعشرين من شهر يونيو الماضي.

وأضافت الشبكة أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" المسؤول عن تطوير قوانين كرة القدم، عمل خلال الفترة الماضية بشكل مكثف مع "فيفا" من أجل تطوير استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في جميع المسابقات.

وقال الاتحاد الدولي في خطابه للاتحادات المحلية: "نحن فخورون بما حققته تجربة استخدام الـ VAR من نجاحات عالمية، اكتمل تنفيذ التنقية في أكثر من 100 مسابقة حول العالم."

وجاء في الخطاب أيضًا: "بعد فترة العمل الناجحة، التي تشارك فيها فيفا مع إيفاب، نود أن نحيطكم علمًا بأن جميع الأنشطة المتعلقة بـ VAR ستنتقل الآن إلى فيفا."

كما صرح لوكاس برود سكرتير عام مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن "إيفاب" تمنى دومًا ان تؤول مسؤولية تشغيل الـ VAR بشكل كامل إلى الاتتحاد الدولي لكرة القدم.

وأثار استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد جدلًا كبيرًا منذ استخدامه في بعض دول العالم، حيث يتم تطبيقه في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل مختلف، يسيطر فيه حكم الـ VAR كليًا على القرارات المثيرة للجدل، على عكس المعتاد بمشاهدة حكم الساحة إعادة اللعبة في أرض الملعب لتقييمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن