شاهد كل المباريات

إعلان

تصفيات المونديال.. إثيوبيا وتنزانيا يتأهلان للدور الثاني في أفريقيا

سماتا، تنزانيا،

تنزانيا

المصور: نادر نبيل

صعد منتخب إثيوبيا للمرحلة الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر عام 2022، بعدما اقتنص تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1 / 1 من مضيفه منتخب ليسوتو في إياب المرحلة الأولى للتصفيات اليوم الأحد.

وتقام التصفيات الأفريقية على ثلاث مراحل، حيث تجرى المرحلة الأولى بمشاركة 28 منتخبا، يصعد منهم 14 منتخبا للمرحلة الثانية، لينضموا إلى المنتخبات الـ26 الأعلى في التصنيف الدولي الذين تم إعفائهم من خوض المرحلة الأولى، ليكونوا 40 منتخبا يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدرو تلك المجموعات للمرحلة النهائية، حيث سيتم تقسيمهم إلى مستويين وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهري، على أن تلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة مع أحد المنتخبات الأقل في التصنيف في مباراتي ذهاب وعودة.

وحجز المنتخب الإثيوبي بطاقة التأهل لدور المجموعات في التصفيات، بعدما تفوق في فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها وفقا للوائح التصفيات، حال تعادل المنتخبين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وكان المنتخبان قد تعادلا بدون أهداف في مباراة الذهاب، التي أقيمت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الأسبوع الماضي.

وتقدم المنتخب الإثيوبي في الدقيقة 51 بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز نكاو ليروثولي لاعب منتخب ليسوتو هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض سريعا بهدف حمل توقيع تسيبو سيتوروماني في الدقيقة 56.

وصعد منتخب تنزانيا للمرحلة الثانية من التصفيات عقب فوزه على ضيفه منتخب بوروندي بركلات الترجيح في إياب المرحلة الأولى للتصفيات اليوم الأحد.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي 1 / 1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي جرت بين المنتخبين الأسبوع الماضي في العاصمة البوروندية بوجمبورا، ليحتكما إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للمنتخب التنزاني الذي فاز 3 / صفر.

وبادر المنتخب التنزاني بالتسجيل عبر لاعبه مبوانا ساماتا في الدقيقة 29، غير أن المنتخب البوروندي تعادل عن طريق فيستون عبدالرزاق في الدقيقة 45، ليضطر المنتخبان لخوض وقتا إضافيا مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لكنها لم تكن كافية لتحديد هوية الفريق المتأهل، ليحتكما في النهاية لركلات الترجيح.

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات