جميع المباريات

إعلان

بداية أحدهم كانت أمام السنغال.. ماذا قدم رباعي قلب دفاع مصر قبل المواجهة الحاسمة؟

منتخب مصر

منتخب مصر

يخوض منتخب مصر مواجهة هامة، مساء الثلاثاء، أمام منتخب السنغال، في إياب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر.

وكان منتخب مصر حقق الفوز ذهابا على ملعبه في ستاد القاهرة بهدف دون رد.

ويدخل منتخب الفراعنة اللقاء، وهو يعاني من غيابات في خط الدفاع، بعد تعرض محمد عبد المنعم للإصابة في مباراة الذهاب بكسر في الأنف، بالإضافة إلى غياب محمود حمدي "الونش" لتراكم البطاقات.

وقرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، استدعاء الثنائي علي جبر لاعب بيراميدز ورامي ربيعة لاعب الأهلي، ليحلا بدلاً من الثنائي الغائب عن مباراة الإياب.

وأصبح لدى كيروش 4 لاعبين في مركز قلب الدفاع للاختيار بينهما في المواجهة الحاسمة، وهم: محمود علاء، ياسر إبراهيم، علي جبر ورامي ربيعة.

ونستعرض لكم خلال السطور القادمة أبرز أرقام رباعي قلب الدفاع في مسيرتهم مع الأندية خلال الموسم الحالي وسجلهم مع المنتخب الوطني:

علي جبر

شارك علي جبر مع بيراميدز خلال هذا الموسم في 18 مباراة، بواقع 10 مباريات في الدوري و8 في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بإجمالي 1620 دقيقة لعب.

استطاع علي جبر أن يحرز 4 أهداف خلال الـ18 لقاء، بواقع هدفين في الدوري ومثلهما في الكونفدرالية.

واستقبلت شباك بيراميدز خلال مشاركة علي جبر إجمالي 10 أهداف.

وعلى المستوى الدولي، شارك مدافع بيراميدز في 29 مباراة دولية مع منتخب الفراعنة بواقع 10 مباريات دولية، 7 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، 6 مباريات في كأس أمم أفريقيا، 3 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، و3 مباريات في كأس العالم بإجمالي 2439 دقيقة لعب.

وأحرز علي جبر هدفاً وحيداً بقميص المنتخب الوطني كان في شباك ليبيا في مباراة ودية في 2016.

ومن المفارقة أن اللقاء الدولي الأول الذي خاضه علي جبر مع منتخب مصر كان أمام منتخب السنغال في تصفيات كأس أمم أفريقيا في 2014، وخسر وقتها المنتخب الوطني بهدف نظيف في القاهرة.

ولعب علي جبر أخر مباراة دولية له في سبتمبر من العام الماضي أمام منتخب ليبيريا في مباراة ودية تحت قيادة كيروش، انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين.

رامي ربيعة

شارك رامي ربيعة مع الأهلي في 7 مباريات فقط خلال هذا الموسم، بواقع 3 مباريات بالدوري، مباراتان في كأس العالم للأندية، ومثلهما في دوري أبطال أفريقيا.

لم يستطع مدافع الأهلي تسجيل أي أهداف للأهلي، ولكنه صنع هدف في الدوري أمام فريق فاركو.

واستقبلت شباك الأهلي خلال مشاركة رامي ربيعة إجمالي 6 أهداف.

وعلى المستوى الدولي، شارك رامي ربيعة في 20 مباراة مع المنتخب الوطني، بواقع 10 مباريات ودية، 5 مباريات في تصفيات أمم أفريقيا، و5 مباريات في تصفيات كأس العالم.

وأحرز رامي ربيعة هدفين بقميص الفراعنة، أحدهما في شباك منتخب قطر في مباراة ودية، والأخر في شباك منتخب تنزانيا بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وكانت أخر مباراة دولية خاضها رامي ربيعة مع المنتخب الوطني، أمام منتخب غانا في تصفيات كأس العالم والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) في 2017.

ياسر إبراهيم

شارك ياسر إبراهيم مع الأهلي في 14 مباراة خلال هذا الموسم في جميع البطولات، بواقع 5 مباريات في الدوري، ومثلهما في دوري أبطال أفريقيا، و3 مباريات بكأس العالم للأندية، ومباراة السوبر الأفريقي بإجمالي 1165 دقيقة لعب.

وأحرز مدافع الأهلي هدفين في كأس العالم للأندية في شباك نادي الهلال السعودي في مباراة تحديد الميدالية البرونزية.

واستقبلت شباك النادي الأهلي خلال مشاركة ياسر إبراهيم إجمالي 8 أهداف.

وعلى المستوى الدولي، تم استدعاء ياسر إبراهيم في بعض المناسبات لتمثيل المنتخب الوطني في تصفيات أمم أفريقيا الماضية وتصفيات كأس العالم في دور المجموعات ولكنه لم يشارك في أي مباراة.

ودوّن ياسر إبراهيم مشاركته الدولية الأولى مع منتخب الفراعنة في مباراة الذهاب أمام منتخب السنغال، عندما حل بديلاً لمحمد عبد المنعم المصاب، وشارك لمدة 51 دقيقة لعب.

محمود علاء

شارك محمود علاء في 14 مباراة مع الزمالك خلال هذا الموسم في جميع البطولات، بواقع 9 مباريات في الدوري و5 مباريات بدوري أبطال أفريقيا.

لم يستطع مدافع الزمالك أن يحرز أي أهداف خلال هذا الموسم مع نادي القلعة البيضاء، ولكنه صنع هدف وحيد كان أمام غزل المحلة في الدوري.

واستقبلت شباك الزمالك خلال مشاركة محمود علاء إجمالي 18 هدفاً.

وعلى المستوى الدولي، شارك محمود علاء في 13 مباراة دولية مع المنتخب الوطني، بواقع 5 مباريات ودية، 4 مباريات بكأس الأمم الأفريقية، مباراتان في تصفيات كأس أمم أفريقيا ومثلهما في تصفيات كأس العالم بإجمالي 845 دقيقة لعب.

وتمكن محمود علاء من صناعة هدف وحيد في مشاركاته الدولية، كانت أمام منتخب بتسوانا في مباراة ودية في عام 2019.

وكان أخر ظهور لمحمود علاء مع منتخب الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية الماضية أمام منتخب المغرب والتي انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة (2-1).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن