جميع المباريات

إعلان

بينهم 6 منتخبات عربية.. 7 مباريات تحسم التأهل للمونديال.. ومواجهتان تُحدد الملحق

كأس العالم

كأس العالم

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، يوما حافلا بالمباريات الحاسمة لكأس العالم 2022 بقطر، بعدما نجح عدد من المنتخبات في حجز مقاعدهم في الحدث العالمي، ولا تزال المنافسة قائمة في قارات أوووبا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

وضمن20 منتخبًا التأهل حتى الآن إلى كأس العالم وهم منتخبات " قطر، ألمانيا، الدنمارك، البرازيل، فرنسا، بلجيكا ، كرواتيا، اسبانيا، صربيا ، إنجلترا ، سويسرا، هولندا، الأرجنتين، إيران ، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية، الإكوادور ، أوروجواي ، كندا ".

5 بطاقات في أفريقيا

ينافس 10 منتخبات في الدوري الحاسم لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، ليصعد منهم 5 منتخبات إلى المونديال.

غانا ستحل ضيفا على نيجيريا في إياب الدور الحاسم، بعدما انتهت مواجهة الذهاب في غانا بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وحقق المنتخب المصري فوزا على نظيره السنغالي بملعب القاهرة بهدف دون رد، ويكفيه التعادل لحسم التأهل إلى كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي.

ويملك منتخب تونس فرصة ذهبية في التأهل لكأس العالم حين يستضيف نظيره المالي، بعدما فاز في الذهاب خارج أرضه بهدف دون رد

موقف الجزائر أيضا مشابه لتونس، بعدما انتزع فوزا ثمينا خارج أرضه أمام الكاميرون، ليكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل.

ويستضيف منتخب المغرب نظيره الكونغو الديمقراطية في ملعب مركب محمد الخامس، حيث كانت مواجهة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين.

بطاقتان في أوروبا

يحل منتخب السويد ضيفا على نظيره البولندي في ملعب سلاسك الدولي، لحسم بطاقة التأهل من الملحق الأوربي، بالتزامن مع إقامة مباراة البرتغال أمام مقدونيا الشمالية، التي كانت قد أقصت إيطاليا.

أمريكا الجنوبية
ضمنت منتخبات البرازيل والأرجنتين والإكوادور وأورجواي التأهل إلى كأس العالم بقطر 2022، ويتنافس كل من بيرو، كولومبيا، تشيلي للتأهل لمواجهة واحد من منتخبات أستراليا، الامارات، العراق و لبنان في مواجهة الملحق.

بطاقة عربية محتملة

نجح المنتخب السعودي في حجز بطاقة مقعده بين 4 منتخبات آسيوية ضمن التأهل إلى كأس العالم، بجانب اليابان، إيران وكوريا الجنوبية.

وينتظر المنتخب الأسترالي واحد من المنتخبات العربية وهم الإمارات، العراق و لبنان لمواجهته في الملحق، على أن يواجه الفائز بعد ذلك خامس قارة أمريكا الجنوبية.

ومن المقرر أن تقام 3 مواجهات فجر يوم الأربعاء تشيلي ضد أوروغواي، وفنزويلا أمام كولومبيا، وبيرو تستضيف باراغواي.

احتمالات تأهل الإمارات والعراق إلى الملحق

إحتمالات تأهل منتخب الإمارات إلى الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2022 ، أولا الفوز على كوريا الجنوبية دون النظر لنتيجة مباراة العراق، أو التعادل أو الخسارة أمام كوريا الجنوبية بشرط تعثر العراق أمام سوريا.

وعلى الجانب الأخر، إحتمالات تأهل منتخب العراق إلى الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2022 الفوز أمام سوريا وبشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية على الأقل بالتعادل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن