جميع المباريات

تصفيات كأس العالم-إفريقيا

برعاية

إعلان

تسلسل زمنى..أزمة مباراة مصر والسنغال من البداية حتى كونجرس فيفا

مصر - السنغال - صلاح

منتخب مصر ينتظر عقوبات على السنغال

تصاعدت أزمة مباراة منتخب مصر والسنغال لتأخد منحنى أخر وتصبح الكرة في ملعب الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- والذي ينظر الأزمة في التصفيات التي أقيمت تحت مظلته.

وشهدت مباراة المنتخب المصري أمام السنغال بإياب الجولة الحاسمة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، تجاوزات ومناوشات من الجماهير التي حضرت في مدرجات ملعب عبدالله واد بالعاصمة داكار.

وانتهت المباراة بفوز السنغال بهدف نظيف، وهو نفس نتيجة الذهاب، لتمتد المباراة لضربات الترجيح التي فاز خلالها أسود التيرانجا بنتيجة 3-1، ليحجز بطاقة التأهل للمونديال، ويفقد الفراعنة فرصة الصعود لكأس العالم.

ويرصد يلا كورة خلال السطور القادمة التسلسل الزمني للأزمة منذ البداية وحتى الأن:

- الثلاثاء 29 مارس (شكوى رسمية)

أعلن اتحاد الكرة، التقدم بصورة رسمية بشكوى ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل انطلاق مباراة منتخبيهما.

وأشار اتحاد الكرة، عبر بيان رسمي إلى أن شكوته جاءت لما تعرض له المنتخب الوطني من عنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدًا محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء .

- الأربعاء 30 مارس (الكاف يؤكد أن تقرير مراقب المباراة والمنسق الأمني يحسمان شكوى مصر)

كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن تقارير مراقب المباراة والمنسق الأمني هيّ من ستحسم شكوى مصر أم سيتم حفظ الشكوى مشيراً إلى أن الساعات المقبلة ستشهد الكشف عن تقرير مراقب المباراة سميدو كارفيلو والمنسق الأمني الليبيري اندي كوميه .

- الأربعاء 30 مارس (رئيس اتحاد الكرة يطلب إعادة المباراة)

قال جمال علام، رئيس مجلس اتحاد الكرة، إن اتحاد الكرة لن يترك حقه بعد ماحدث من الجانب السنغالي بمباراته أمام المنتخب الوطني مشدداً على أن البعثة بالكامل تعرضت لإرهاب شامل وكل ذلك تم تدوينه وتوثيقه بالصوت والصورة وأنه لن يترك حق المنتخب معتبراً أن ماحدث لا يقل عن مباراة زيمبابوي التي أُعيدت بسبب حجارة .

- الأربعاء 30 مارس (الفيفا يعلق)

أكد المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن الهيئات التأديبية بالاتحاد ستقوم بتقييم تقرير مباراة السنغال ومصر كاشفاً أن الاتحاد الدولي لكرة القدم حاليا بصدد تحليل التقارير الرسمية لمباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم بين السنغال ومصر.

- الأربعاء 30 مارس (اتحاد الكرة يحدد الخطوات)

قرر اتحاد الكرة تقيدم مستنداته في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ 72 (كونجرس فيفا)، الذي يقام في دولة قطر اليوم الخميس حيث تم تجهيز ملفًا ووضعه على (فلاشة) تحمل كل ما دار بالمباراة وكذلك ماحدث في مباراة المنتخب الوطني الشهيرة أمام نظيره زيمبابوي التي تمت إعادتها بسبب حجارة ألقاها مُشجع.

- الأربعاء 30 مارس (رئيس انضباط كاف يعلق)

استبعد الجنوب أفريقي رايموند هاك رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وقال هاك في تصريحات تيلفزيونية إنه طالما لم يحدث اقتحام للجماهير السنغالية لملعب المباراة لن يتم إعادة المباراة على ملعب محايد.

- الخميس 31 مارس (رئيس الفيفا يهنىء)

هنأ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا - الاتحاد السنغالي بصعود منتخب بلاده لكأس العالم وهو ما يعطي مؤشراً حول مستقبل شكوى مصر .

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات