جميع المباريات

إعلان

لاعب يوفنتوس السابق ليلا كورة: أداء منتخب مصر مع كيروش تطور.. وسبب وراء تباين مستوى صلاح

أسامة الصبر

أسامة الصبر

كتب- علي يحيى:

أبدى المغربي أسامة الصبر، لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق، إعجابه بطريقة لعب منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

من هذا المنطلق أجرى موقع يلا كورة حديثاً مع لاعب يوفنتوس السابق لاستطلاع رأيه في قرعة كأس العالم وبعض الأمور التي تخص منتخب مصر.. وإلى نص الحوار

- كيف ترى قرعة المجموعات لمونديال قطر وما هي أصعب المجموعات؟

أعتقد أن كأس العالم في قطر هذا المرة ستكون فريدة من نوعها، ستكون هناك ندية كبيرة لأن الفروق بين المنتخبات تضائلت، خاصة بالنسبة للاعبين الأوروبيين، اللعب في شهري نوفمبر وديسمبر سيكون صعبًا للغاية بالنسبة لهم، وفي رأيي الأصعب هي المجموعة الأخيرة التي تضم (البرتغال، غانا، أوروجواي، كوريا الجنوبية ) وأيضا المجموعة الثانية (الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا ضد إيران).

- كيف ترى المجموعة التي وقعت بها المغرب في مونديال قطر؟

مجموعة المغرب صعبة وشبه محسومة لكرواتيا وبلجيكا، والمغرب سيلعب ضد كندا للمضي قدماً في اليوم التالي.

- ما هي المنتخبات التي تتوقع أن تتأهل لنهائي مونديال قطر والمنافسة على البطولة؟

برأيي أن المونديال سيشهد الكثير من المفاجآت، كرة القدم تغيرت وسيكون لدى العديد من البلدان الكثير من الفرص مقارنة بالماضي، ورأينا كيف خرجت إيطاليا من مقدونيا الشمالية، لذلك من الصعب توقع مَن سيصعد للمباراة النهائية.

- ما رأيك فيما يقدمه المصري محمد صلاح مع ليفربول؟

صلاح لاعب رائع، أنا أحبه منذ أن كان لاعباً في بازل السويسري وأعتقد أنه أحد أفضل 5 لاعبين في العالم، لكن مع المنتخب أعتقد أنه ليس بشخصية قائد، أعني أنه في المنتخب الوطني "وحيد" ولا يمكنك الضغط عليه بمفرده وانتظار نفس مردوده مع ليفربول، حيث أتمنى أن يستمر بين صفوفه.

- رأيك في منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش؟

الاتحاد المصري عقد صفقة جيدة بالتعاقد مع المدرب البرتغالي، حيث قام كارلوس كيروش بعمل رائع مع منتخب ومصر وتطور الأداء نسبياً وآمل أن يبقى لفترة طويلة لتحسين مستوى الفراعنة في كرة القدم.

- تعليقك على أحداث مباراة مصر والسنغال وخروج مصر من المونديال؟

ما حدث في لقاء مصر والسنغال كان عاراً جدا على الكرة الأفريقية، ربما من سوء حظ أفريقيا أنها أوقعت المنتخبين في مواجهة بعضهما وهما فريقان عظيمان، ربما أفضل منتخبين.

- كيف ترى قوة الدوري المصري وسط الدوريات العالمية؟

في الحقيقة أنا لا أتابع الدوري المصري كثيرا، لكن عندما كنت صغيراً في المغرب كنت أشاهد الديربي السحري بين الأهلي والزمالك، أجواء جميلة وذكريات مذهلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن