جميع المباريات

إعلان

الكرة المصرية في 2022.. إخفاقات مؤلمة.. وبرونزية الأهلي الإنجاز الوحيد

الأهلي

الأهلي - خسارة نهائي أفريقيا

لم تكن خسارة النادي الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي الصدمة الوحيدة التي تتلقاها الكرة المصرية في عام 2022.

وخسر الأهلي بطولة دوري الأبطال على يد الوداد المغربي بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي جمعتهما، أمس الإثنين، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ولم ينجح المارد الأحمر في حصد اللقب الإفريقي الثالث له على التوالي والـ11 في تاريخه، ليُضيع على نفسه إنجازًا غير مسبوق.

وأضاف الأهلي بذلك فصلًا حزينًا للكرة المصرية في عام 2022 والذي شهد العديد من الإخفاقات على الصعيد القاري للأندية وكذلك للمنتخب الأول.

خسارة أمم أفريقيا وضياع حلم المونديال

وكان إخفاق المنتخب الوطني الأول هو الانتكاسة الأكبر للكرة المصرية في عام 2022 بعدما خسر بطولة أمم أفريقيا، كما فشل في التأهل لكأس العالم 2022.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا والتي أقيمت في الكاميرون ولكنه خسر اللقب أمام السنغال بركلات الترجيح، ليواصل الفراعنة غيابهم عن منصات التتويج القاري.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، بل أضاع المنتخب فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بعدما خسر أيضا على يد السنغال بركلات الترجيح في الجولة الفاصلة من التصفيات.

وكانت نتيجة ذلك هي رحيل البرتغالي كارلوس كيروش عن تدريب المنتخب الوطني وتعيين إيهاب جلال بدلا منه.

إخفاقات الأندية في بطولات أفريقيا

وبالنسبة للأندية، كان يشارك 4 فرق في بطولات القارة السمراء، الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، وبيراميدز والمصري بالكونفدرالية.

وودع الزمالك منافسات دوري الأبطال مبكرًا بعد الخروج من دور المجموعات، باحتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط بدون أي انتصار.

واستكمل الأهلي مشواره إلى نهائي دوري الأبطال ولكنه خسر اللقب في المحطة الأخيرة أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد.

بينما خرج بيراميدز والمصري البورسعيدي من دور ربع نهائي الكونفدرالية عقب السقوط أمام مازيمبي الكونغولي ونهضة بركان المغربي.

برونزية الأهلي في مونديال الأندية

وكان الإنجاز الوحيد للكرة المصرية في العام الحالي هو حصول النادي الأهلي على الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية والتي أقيمت في الإمارات.

وحصد الأهلي برونزية مونديال أندية العالم على حساب الهلال السعودي بعدما اكتسحه برباعية نظيفة، ليحفظ هذا الإنجاز ماء وجه الكرة المصرية في هذا العام الصعب.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن