جميع المباريات

إعلان

منافسو مصر.. جودين "الفرعون" الأوروجوائي أمام الفراعنة الحقيقيين

دييجو جودين ، أوروجواي

دييجو جودين

حين أطلق على الأوروجوائي دييجو جودين لقب "الفرعون"، لم يكن يتخيل أحد أنه سيجد نفسه بعدها بسنوات في مواجهة المنتخب الذي يعتبر الوريث الشرعي لهذا اللقب الذي اقترن به منذ زمن طويل، مصر.

ويطلق على جودين، إلى جانب إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) ولويس سواريز (برشلونة)، لقب "الزعيم"، علما بأن هو أيضا قائد منتخب "السيليستي"، لكن المدافع عرف أيضا بلقب "الفرعون" الذي أطلقه عليه معلقون أثناء مباراة ودية أقيمت في مدينة الإسكندرية بمصر قبل 12 عاما.

وجمعت هذه الودية بين منتخبي مصر وأوروجواي في 2006 وانتهت بفوز الفريق اللاتيني بهدفين دون رد، جاء أولهما بتوقيع جودين، ما دفع لتسميته بـ"الفرعون"، لكونه أول أوروجوائي يهز شباك المنتخب المصري.

وفي تلك الحقبة، كان جودين لا يزال لاعبا بين صفوف ناسيونال المحلي قبل أن ينتقل لإسبانيا لاحقا، وبالتحديد لفياريال الذي تعاقد معه في موسم 2007/2008 وانتقل منه في 2010 لأتلتيكو مدريد.

وبدأت مسيرة جودين حين كان يبلغ من العمر 15 عاما، حيث ذهب اللاعب المولود في مدينة روساريو الأوروجوائية للعاصمة مونتفيديو من أجل الخضوع لفحوصات طبية لصالح نادي ديفينسور سبورتنج، وفي يوم عيد ميلاده اجتاحه شعور بالحنين لمدينته وكان على وشك العودة لكن والديه أقنعاه بالبقاء.

وعلى الرغم من ذلك، لم ينضم جودين لديفينسور سبورتنج وتعاقد في النهاية مع أتلتيكو سيرو الذي لعب لصالحه بين عامي 2003 و2006، وهو العام الذي انتقل فيه لناسيونال (2006-2007) ومنه لفياريال (2007-2010) وأخيرا لأتلتيكو مدريد.

وأصبح جودين الآن واحدا من أبرز اللاعبين بين صفوف "السيليستي" وكذلك الأتلتي، حيث كان صاحب الهدف الذي جاء في مرمى برشلونة ليحسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لصالح الروخيبلانكوس في موسم 2013/2014، فضلا عن الأداء الذي قدمه مع أوروجواي في مونديالي جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وحاليا، يبلغ جودين من العمر 32 عاما وفي مونديال قطر 2022 سيكون عمره 36، على الرغم من أن المدافعين يمكنهم الحفاظ على مكانتهم بين النخبة في هذه السن، و"الفرعون" الأوروجوائي لن يحتاج للتحنيط من أجل الاستمرار في أعلى مستوى لأربع سنوات أخرى.

وبعد 12 عاما من إطلاق لقب "الفرعون" على المدافع الأوروجوائي، سيواجه جودين الفراعنة الحقيقيين وعلى رأسهم محمد صلاح، مهاجم ليفربول، في مباراة رسمية بكأس العالم حيث يتواجه الفريقين غدا الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا روسيا والسعودية.

وقد تلعب نتيجة هذا اللقاء دورا حاسما في حفاظ جودين على هذا اللقب الذي لن يكون من المنطقي احتفاظ الأوروجوائي به حال كان الفوز حليف الفراعنة الحقيقين الذين يعودون للمونديال عقب غياب 28 عاما.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن