جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. إنقاذ رونالدو.. وميسي مُعلق.. وتخفيض رواتب اللاعبين

ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في طليعة كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

صراع على بيلنجهام

نشب الصراع مبكراً على موهبة برمنجهام اللاعب جودي بلينجهام بين مانشستر يونايتد وبروسيا دورتموند.

اللاعب البالغ 16 عاماً يتقاضى راتباً قدره 145 ألف إسترليني إسبوعياً وأصبح محط أنظار العديد من كبار أندية العالم.

دي ليخت إلى يونايتد؟

يستعد مانشستر يونايتد للتعاقد مع ماتياس دي ليخت قلب دفاع يوفنتوس في الصيف المقبل بعد موسم واحد فقط قضاه اللاعب مع بيانكونيري.

لاعب أياكس السابق انتقل إلى يوفنتوس مقابل 67.5 مليون إسترليني ليضع نفسه في قائمة أغلى مدافعي العالم.

ذا صن

مستقبل غامض

أكد أندرية أرشافين لاعب أرسنال السابق أن مسعود أوزيل صانع ألعاب الفريق الحالي ليس لديه مستقبل مع المدفعجية.

أرشافين يرى أن أوزيل الذي يتقاضى 350 ألف إسترليني إسبوعياً بات مستقبله غامض بعد خروجه من الحسابات في أرسنال.

ميرور

رحيل أجويرو

يرغب نادي إندبندينتي الأرجنتيني في استعادة لاعبه السابق سيرجيو أجويرو في الصيف المقبل .

ويمتلك أجويرو عقداً حتى صيف 2021 مع فريقه مانشستر سيتي، كما أنه صرح من قبل في رغبته في العودة إلى الأرجنتين قبل الاعتزال.

الصحافة الإسبانية

ماركا

إنقاذ رونالدو

يحاول نادي يوفنتوس إنقاذ ما يمكن إنقاذه من أموال خلال الفترة المقبلة، في ظل الخسائر الكبيرة التي يعاني منها الجميع بسبب تفشي فيروس كورونا.

يوفنتوس قد يضطر لبيع كريستيانو رونالدو لإنقاذ الموقف مقابل 70 مليون يورو خارج إيطاليا، او على الأقل عدم تجديد تعاقده، وربما يلجأ لحل ثالث

بالتجديد له لمدة موسم مع تقليل الحوافز التي يحصل عليها.

مأساة في سلوفاكيا

مأساة كبيرة يعيشها نادي أم أس كي زيلينا السلوفاكي بعدما أعلن إفلاسه وقام بتسريح 17 لاعبًا من صفوفه بسبب أزمة مالية كان بطلها فيروس كورونا.

النادي السلوفاكي لم يجد موارد لسد عجز الرواتب وطلب من اللاعبين تقليص مستحقاتهم، إلا أن رفض المقترح تسبب في تسريح 17 لاعبًا من الفريق

بقرار من الإدارة.

آس

ميسي معلق

على الرغم من انتهاء تعاقده مع برشلونة في صيف 2021، إلا أن عدم توقيع ليونيل ميسي على عقود التجديد للفريق حتى الآن يمثل حالة قلق كبيرة لدى الجماهير.

برشلونة يريد التوقيع مجددًا مع ميسي، واللاعب أظهر الولاء بعد فوزه بالكرة الذهبية الأخيرة، لكن عدم الانتهاء من كافة الاتفاقات حول العقد ما زال يثير قلق الكتلان.


موندو ديبورتيفو

كافو ينصح كوتينيو

نصح البرازيلي كافو، مواطنه فيليب كوتينيو بالبقاء في صفوف بايرن ميونخ الألماني، خاصة بعد ما قدمه من أداء جيد في الفترة الماضية قبل توقف النشاط الكروي.

وقال كافو: "أنصح كوتينيو بالبقاء في بايرن، هو لاعب موهوب للغاية وذكي وخطير، لقد أثبت مهارته في ليفربول وبرشلونة، ولكن في بايرن فإنه سيصل إلى أعلى مستوياته".

الصحافة الألمانية

بيلد

موعد عودة لاعب ليفركوزن

يريد كيفن فولاند لاعب ليفركوزن الألماني العودة للملاعب في مايو المقبل بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به.

وقال فولاند :"أريد أن أتواجد هذا الموسم. أعتقد أنني سأكون جاهزا للدخول في تدريبات الفريق مطلع مايو المقبل".

وصرح :"في البداية افترضنا أنني سأحتاج لاستخدام عكازين لمدة ستة أسابيع. ولكنني كنت قادرا على الاستغناء عنهما بعد أربعة اسابيع".
توقع بإلغاء الدوري الأوروبي

قال أدي هيتير المدير الفني لفريق آينتراخت فرانكفورت الألماني إنه لا يعلق أمالا كبيرة على استكمال بطولة الدوري الأوروبي لهذا الموسم في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال هيتير في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الثلاثاء "أشك شيئا ما في إمكانية استكمال منافسات الدوري الأوروبي لهذا الموسم."

فيسر كورير

صندوق للطوارئ

اقترح كلاوس ألوفس، المسؤول البارز السابق في كرة القدم الألمانية، إنشاء صندوق طوارئ لكرة القدم، يمكن الأندية للاستعداد بشكل أفضل للأحداث غير المتوقعة مثل الأزمة الحالية المتمثلة في انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، المتفشي في العديد من الدول في مختلف أنحاء العالم.

وقال ألوفس، إنه يمكن تمويل الصندوق من خلال عائدات البث التليفزيوني لمباريات الدوري الألماني (بوندسليجا).

وأضاف أن الأمر يتطلب "حلا شاملا" وأنه "يجب أن تستخدم الأموال لغرض محدد.".

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديللوسبورت

المهاجم كانافارو

قال فابيو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي السابق إن الكرة الإيطالية ارتبطت في أذهان العالم بالدفاع، وأن العديد من الأطفال الذين يتابعون الكرة الإيطالية اليوم يحلمون بأن يصبحون مثل بونوتشي أو كيليني.

لكن نجم دفاع المنتخب الإيطالي السابق أضاف أنه لم يحلم في صغره باللعب كمدافع، حيث قال: "من كان يحلم باللعب كمدافع بعدما شاهد أهداف باولو روسي في كأس العالم 1982، وبعدما شاهد صرخة تارديللي، وبقي صوت ناندو مارتيلليني في رأسه وهو يصرخ "نحن أبطال العالم ثلاث مرات."

وأكمل كانافارو: "بدأت مسيرتي لاعبًا في مركز خط الوسط الهجومي، قبل أن يشاهدني أحد المدربين في مرحلة الشباب ويقير تغيير مركزي إلى الدفاع، لم أتفوه بشىء حينها، وواصلت مسيرتي على هذا الحال."

توتو سبورت

تخفيض رواتب نجوم إنتر

أصبح الإيطالي أنتونيو كونتي المدير الفني لفريق إنترناسيونالي ونجومه على أعتاب الانضمام للمجموعات التي قررت تخفيض رواتبها في عالم كرة القدم، للمساهمة في الخروج من الأزمة الحالية التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا.

وجاء القرار عقب اجتماع بين كونتي وسمير هندانوفيتش قائد الفريق، ومن المنتظر أن يقتطع نجوم إنترناسيونالي جزءًا من رواتبهم حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

تولوز يتبرع بمركزه التدريبي لمكافحة كورونا

أعلن نادي تولوز الفرنسي عن وضع مركز التدريب الخاص به تحت تصرف السلطات الفرنسية، من أجل الاستفادة به في إطار مكافحة فيروس كورونا بفرنسا.

وأصدر نادي تولوز بيان جاء نصه:" تم وضع مركز التدريب تحت تصرف السلطات الفرنسية من أجل استيعاب الأشخاص المتأثرين بفيروس كورونا"، كما أكد النادي الفرنسي على أهمية مبادرات التضامن لجمهوره من أجل مكافحة الوباء المستجد.

ليكيب

جريزمان: أفتقد لكرة القدم

تحدث أنطوان جريزمان، لاعب برشلونة، في حوار لموقع ناديه الرسمي، حيث أشار لأنه يفتقد للعب كرة القدم بشدة.

وأضاف لاعب برشلونة:" أقضي وقتي في لعب "الفيديو جيم"، و لا أعرف متى سنعود للعب مرة أخرى، وأشعر بخيبة أمل بسبب تأجيل اليورو، لكنه القرار الأفضل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن