جميع المباريات

إعلان

رئيس اتحاد الكرة في بوليفيا: علينا البحث عن لاعبين جدد في كوكب المشترى

بولفيا

صورة ارشيفية - بوليفيا

لاباز (د ب أ)-

رد كارلوس شافيز رئيس الاتحاد البوليفي لكرة القدم اليوم الاثنين على موجة الانتقادات التي تسبب فيها تواضع أداء المنتخب الأول في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 بالتأكيد على أن الفريق عليه البحث عن تعزيزات خارج كوكب الأرض.

وصرح شافيز ساخرا لمجلة (ماركاس) :"من أين سنستدعي لاعبين: من القمر أم من المشترى؟".

كما أكد أن مستوى أداء المنتخب البوليفي يتوقف على بطولة الدوري المحلي: "لو لم يكن هناك مال ، لن يوجد تأهيل.. هناك مواهب في البلاد لكن لابد من تطويرها".

وكشف شافيز أن مقابل بيع حقوق التلفزة لتصفيات مونديالي ألمانيا 2010 والبرازيل 2014 ، حصلت بوليفيا على 6ر6 ملايين دولار ، فيما سدد الاتحاد البوليفي لكرة القدم خلال الأعوام الأربعة الماضية 13 مليون دولار في صورة ديون ضريبية.

وبعشر نقاط ، تحتل بوليفيا المركز قبل الأخير لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال ، وفقدت تقريبا أي فرصة لها في التأهل إلى كأس العالم بالبرازيل.

وتسبب الخروج الوشيك لبوليفيا في انتقادات من جانب الجماهير والسلطات. وطالب نائب الرئيس البوليفي ، ألفارو جارسيا لينيرا ، بأن "يعتزل الجميع مع دعوة لاعبين في الخامسة عشرة من عمرهم من أجل مونديال 2018".

وشعر المدير الفني للمنتخب البوليفي ، الأسباني خافيير أزكارجورتا الذي قاد الفريق قبل 20 عاما إلى مونديال الولايات المتحدة 1994 ، بالدهشة نتيجة الانتقاد العنيف من جانب نائب الرئيس.

وقال ساخرا :"لم أكن أعرف بعشق نائب الرئيس لكرة القدم. بالتأكيد ستكون لديه أفكار رائعة ، وخطط تطوير سيتم الترحيب بها في كرة القدم من أجل تطبيقها".

وتواجه بوليفيا غدا في سانتياجو منتخب تشيلي. ومن المتوقع أن يعود لويس جوتييريز إلى دفاع الفريق ، فضلا عن عدد من التدعيمات في وسط الملعب من أجل مواجهة تشيلي المنتشية بفوزها الجمعة على مضيفتها باراجواي 2/1 في أسونسيون.

ولن تتمكن بوليفيا من التدرب على الاستاد الوطني في سانتياجو ، الذي يستضيف المباراة ، نظرا لوصول بعثة فريقها إلى العاصمة التشيلية قرب منتصف الليلة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن