جميع المباريات

تصفيات كأس العالم - أمريكا الجنوبية

برعاية

إعلان

الإكوادور وأوروجواي يتأهلان لكأس العالم 2022

أوروجواي

منتخب أوروجواي

لحق منتخبا الإكوادور وأوروجواي بركب المتأهلين إلى بطولة كأس العالم 2022، بعدما حجزا بطاقتي التأهل المباشر الثالثة والرابعة بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وكان منتخبا البرازيل والأرجنتين حجزا البطاقتين الأولى والثانية إلى النهائيات فيما أسفرت مباريات الجولة 17 (قبل الأخيرة) من التصفيات، والتي أقيمت فجر الجمعة، عن صراع ثلاثي بين بيرو وكولومبيا وتشيلي على المركز الخامس في جدول التصفيات، والذي يخوض صاحبه الملحق العالمي أمام منتخب من آسيا على بطاقة تأهل أخرى للمونديال.

منتخب أوروجواي فاز على بيرو بهدف نظيف سجله جورجيان دي أرسكايتا في الدقيقة 42 ليكون الفوز الثالث على التوالي بعد أربع هزائم متتالية في التصفيات الحالية.

ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع بمجموعة التصفيات، وتجمد رصيد المنتخب البيروفي عند 21 نقطة في المركز الخامس.

ورغم خسارته (1-3) أمام باراجواي، حافظ منتخب الإكوادور على موقعه في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام منتخب أوروجواي.

وشهدت الجولة أيضا فوز المنتخب البرازيلي على ضيفه التشيلي (4-0) وكولومبيا على بوليفيا (3-0).

ومع تأهل الإكوادور وأوروجواي، ارتفع عدد المنتخبات التي ضمنت مقاعدها في النهائيات إلى 19 منتخبا، حيث يخوض المنتخب القطري البطولة دون تصفيات كونه ممثل البلد المضيف فيما تأهلت منتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا من القارة الأوروبية وإيران وكوريا الجنوبية والسعودية واليابان من آسيا بخلاف الرباعي المتأهل من أمريكا الجنوبية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات