جميع المباريات

إعلان

الإمارات تستضيف مباراتي الصين مع السعودية وسوريا أمام العراق بالتصفيات

تصفيات أوروبا

تصفيات كأس العالم

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء أن الإمارات ستستضيف، كموقع محايد، مباراتي الصين أمام السعودية، وسوريا أمام العراق، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويلتقي منتخب الصين مع السعودية في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية على ستاد الشارقة يوم 24 مارس الجاري، بينما يلعب منتخب سوريا مع العراق في الجولة العاشرة بالمجموعة الأولى يوم 29 من الشهر نفسه على ستاد راشد في دبي.

ولم يطلب الاتحاد الصيني لكرة القدم وفقا لجريدة "الملعب" الكويتية استضافة المباراة على أرضه بعد فقدان المنتخب حظوظه في التأهل، في وقت تفرض فيه الصين قيودا مشددة على السفر إليها في ظل تفشي فيروس كورونا.

في المقابل فإن منتخب سوريا يخوض مبارياته خارج البلاد منذ عدة سنوات، بسبب الوضع الأمني المتوتر.

ويتصدر المنتخب السعودي مجموعته برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الياباني صاحب المركز الثاني، وفي المركز الثالث يأتي منتخب أستراليا برصيد 15 نقطة، يليه منتخب عمان صاحب المركز الرابع بـ8 نقاط.

ويحتل منتخب الصين المركز الخامس برصيد 5 نقاط، بينما يتذيل منتخب فيتنام الترتيب برصيد ثلاث نقاط

وكانت المجموعة الأولى شهدت تأهل منتخبي إيران وكوريا الجنوبية للمونديال، حيث تتصدر إيران برصيد 19 نقطة وتليها كوريا الجنوبية (17 نقطة) والإمارات (9 نقاط) ولبنان (5 نقاط) والعراق (4 نقاط) وسوريا (نقطين).

وينص نظام التصفيات على تأهل أول منتخبين في كل مجموعة بشكل مباشر، فيما يلعب المنتخبان صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة يتأهل الفائز بها لخوض الملحق مع أحد منتخبات أمريكا الجنوبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن