*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

الحذاء الذهبي الرابع.. هالاند ونونيز يصعبان مهمة محمد صلاح

هالاند ونونيز

نونيز وهالاند

يبدو أن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، سيكون أمام تحدٍ أكثر صعوبة في سعيه نحو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الموسم الجديد، بعد انضمام الثنائي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، وداروين نونيز، زميل "مو" في صفوف الريدز، إلى المسابقة.

وأعلن مانشستر سيتي صباح اليوم الإثنين إتمام إجراءات التعاقد مع هالاند، قادمًا من بروسيا دورتموند، بعدما كان النادي الإنجليزي أعلن في وقت سابق عن التوصل لاتفاق نهائي حول الصفقة.

كذلك أعلن بنفيكا في وقت سابق من اليوم بيع نونيز إلى ليفربول بدءًا من الموسم المقبل، فيما يطير المهاجم إلى إنجلترا خلال ساعات قليلة لإجراء الكشف الطبي، وإعلان الصفقة من جانب النادي الإنجليزي.

وكشف محمد صلاح قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره رفقة ليفربول على يد ريال مدريد أنه مستمر مع الريدز في الموسم المقبل على الأقل، في ظل الغموض الذي يحيط بمستقبله بعد نهاية العقد في صيف 2023.

ووسط الأنباء التي تشير إلى رغبة محمد صلاح في الرحيل إلى برشلونة مجانًا الصيف المقبل، ما دفعه لعدم تجديد تعاقده حتى الآن، فإن الموسم المقبل قد يكون الأخير للنجم المصري في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبخلاف حلمه في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول مرة ثانية، فإنه سيسعى أيضًا للحفاظ على جائزة الهداف، التي حصدها 3 مرات من قبل، أعوام 2018، و2019، و2022.

منافسة قوية

وازدادت مهمة محمد صلاح في التتويج بالجائزة في الموسم الجديد صعوبة، بعد انضمام ماكينتي التهديف هالاند ونونيز، مع احتمالية انتقال نجوم جدد إلى البريميرليج خلال فترة الانتقالات هذا الصيف.

وانضم هالاند ونونيز إلى قائمة طويلة من المرشحين للحصول على جائزة الهداف في الموسم الجديد من البريميرليج، فبخلاف صلاح، الذي توج بالجائزة في الموسم الماضي برصيد 23 هدفًا، ينافس هيونج مين سون، نجم توتنهام، الذي تقاسم مع قائد الفراعنة الجائزة، وكذلك زميله هاري كين، رابع الهدافين في الموسم الماضي.

كما ينافس على الجائزة كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، الذي أكد بقاءه في قلعة "أولد ترافورد"، بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بقائمة الهدافين برصيد 18 هدفًا، ولا يمكن نسيان كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي بعد تسجيله 15 هدفًا.

أرقام مرعبة للثنائي الجديد

ويملك هالاند ونونيز معدلات تهديفية مرعبة في الموسم الماضي، ما ينذر بمنافسة أكثر شراسة في سباق الحذاء الذهبي، حتى وإن جاءت تلك الأرقام في مسابقات أضعف كالدوري الألماني، ونظيره البرتغالي.

ولعب هالاند بقميص بروسيا دورتموند ومنتخب النرويج الموسم المنصرم 38 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها المهاجم الشاب 40 هدفًا، أي بمعدل أكثر من هدف في كل مباراة.

في المقابل، أحرز نونيز 32 هدفًا في 41 مباراة خاضها مع بنفيكا ومنتخب أوروجواي في كل البطولات خلال الموسم المنصرم، وحصل على لقب هداف الدوري البرتغالي.

إستطلاع يلاكورة

من يتوج بجائزة هداف البريميرليج في الموسم المقبل؟

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات