جميع المباريات

تصفيات كأس العالم-أوروبا

برعاية

إعلان

تصفيات المونديال.. جورجيا تقدم هدية لمنتخب إسبانيا

إسبانيا

منتخب إسبانيا

تلقى منتخب إسبانيا هدية ثمينة بعد فوز جورجيا على السويد بثنائية دون رد في الجولة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، مساء اليوم الخميس.

وبعد شوط أول سلبي، سجل كفيشا كفاراتسكيليا ثنائية لمنتخب جورجيا ضد ضيفه السويدي في الدقيقتين 61 و71، ليهدد استمرار كتيبة المدرب يان أندرسون في صدارة المجموعة الثانية.

بهذه الخسارة توقف رصيد السويد عند 15 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين أمام نظيره الإسباني في الوصافة، قبل لقاء "الماتادور" ضد اليونان بالجولة ذاتها.

وبهذا باتت الفرصة سانحة أمام كتيبة المدرب لويس إنريكي للانقضاض على الصدارة برصيد 16 نقطة حال الفوز على اليونان في وقت لاحق من يوم الخميس.

في المقابل رفع منتخب جورجيا، الذي فقد أي أمل في التأهل، رصيده إلى 7 نقاط يحتل بها المرتبة الرابعة في المجموعة.

يذكر أن منتخب السويد سيحل ضيفا على إسبانيا الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، في لقاء يحدد صاحب بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات.

روسيا تسحق قبرص

وفي إطار الجولة ذاتها بالمجموعة الثامنة، حقق منتخب روسيا فوزا عريضا بنتيجة 6-0 على ضيفه القبرصي، ليتشبث بصدارة المجموعة.

ورفع "الدب الروسي" رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة، بفارق 5 نقاط عن وصيفه الكرواتي، الذي يلعب لاحقا مع مالطا في الجولة ذاتها.

جدير بالذكر أن صراع التأهل في تلك المجموعة يقتصر على روسيا وكرواتيا، حيث سيتأهل أحدهما مباشرة للمونديال فيما يخوض الآخر مرحلة الملحق، بعد خروج باقي المنتخبات من الصراع حسابيا.

ومن المقرر أن يحل منتخب روسيا ضيفا على كرواتيا، الأحد المقبل، في الجولة العاشرة والأخيرة.

مقدونيا الشمالية تعزز حظوظها

بعد أن حصد منتخب ألمانيا بطاقة التأهل المباشر في المجموعة العاشرة، تتنافس 3 منتخبات على مقعد الملحق، وهي مقدونيا الشمالية وأرمينيا ورومانيا.

وحقق المنتخب المقدوني فوزا عريضا على مضيفه الأرميني بخماسية دون رد، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني المؤهل إلى الملحق، يليه رومانيا (13 نقطة)، ثم أرمينيا (12 نقطة).

ويلعب منتخب مقدونيا مع أيسلندا في الجولة الأخيرة، فيما يلتقي نظيره الروماني مع ليشتنشتاين، وتصطدم أرمينيا بالماكينات الألمانية، يوم الأحد المقبل.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات