جميع المباريات

إعلان

سترلينج: لم نتمتع بالثقة قبل وجود ساوثجيت.. ونجح في توحيد منتخب إنجلترا

ساوثجيت

جاريث ساوثجيت

أبدى المهاجم الإنجليزي رحيم سترلينج تقديره للمدرب جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، لدوره في توحيد المنتخب على مدار الأعوام الخمسة الأخيرة.

وعاش المنتخب الإنجليزي واحدا من أسوأ أيامه في البطولات الكبرى عندما خرج من منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) على يد المنتخب الأيسلندي المصنف في المركز 34 على العالم والذي يمثل دولة يبلغ عدد سكانها فقط 330 ألف نسمة.

واستقال روي هودسون من تدريب المنتخب الإنجليزي عقب تلك الهزيمة المحرجة وتولى المهمة ساوثجيت، المدرب السابق لميدلسبروه، في الوقت الذي كان يتولى فيه تدريب منتخب الشباب (تحت 21 عاما)، وقد حل مكان سام ألارديس الذي تولى المنصب لمدة 67 يوما فقط.

وبعدها، أحرز المنتخب الإنجليزي المركز الرابع في كأس العالم 2018 وقد كان أول وصول للمنتخب إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم خلال 28 عاما، كما وصل إلى نهائي يورو 2020 التي أقيمت في وقت سابق من العام الجاري.

وسيخوض المنتخب الإنجليزي نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر في العام المقبل، كواحد من بين المرشحين للقب.

وقال سترلينج في تصريحات لأحد برامج هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) :"بعد البطولة الأوروبية في فرنسا (2016)، واجه المنتخب ضغوط سيئة حقا."

وأضاف :"كانت فترة صعبة حقا استمرت لعامين متتاليين. فالمنتخب لم يكن يتمتع بالثقة."

وتابع :"عندما جاء جاريث، حاول حقا أن يجعلنا نفهم أن هذا هو التحسر، لكن كيف سنغيره؟ وتطور الفريق كوحدة واحدة."

وأوضح سترلينج في التصريحات التي نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" :"نرغب في فعل الأشياء بشكل جماعي. السمة الرئيسية لهذا الفريق تتمثل في أنه يندمج بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالبناء."

وتوج سترلينج بعدد هائل من الألقاب خلال ستة أعوام مع مانشستر سيتي، من بينها ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقب في كأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة ألقاب في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

لكن سترلينج /27 عاما/، الذي تألق في يورو 2020 وسجل خلالها ثلاثة أهداف، يرى أن التتويج بلقب كبير مع المنتخب الإنجليزي سيكون أهم من ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن