جميع المباريات

إعلان

إيطاليا تفوز على بلغاريا وتقاسم سويسرا الصدارة بتصفيات المونديال

إيطاليا

صورة أرشيفية لمنتخب إيطاليا

فاز المنتخب الإيطالي لكرة القدم على مضيفه البلغاري 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي تقام في قطر العام المقبل، والتي شهدت أيضا فوز المنتخب السويسري على ضيفه منتخب ليتوانيا 1 / صفر.

وتقدم المنتخب الإيطالي (الأزوري) بهدف سجله أندريا بيلوتي في الدقيقة 43 من ركلة جزاء، وأضاف مانويل لوكاتيلي الهدف الثاني في الدقيقة 82.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، وظل المنتخب البلغاري بلا رصيد في قاع الترتيب.

وكان المنتخب الإيطالي فاز على إيرلندا الشمالية 2 / صفر في الجولة الأولى، فيما خسر المنتخب البلغاري من نظيره السويسري 1 / 3.

وفرض المنتخب الإيطالي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب البلغاري الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الأزوري مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم المحاولات المتتالية للمنتخب الإيطالي إلا أنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم للمنتخب البلغاري لاسيما وأن كل لاعبيه كانوا متراجعين لوسط ملعبهم وهو ما خلق صعوبة للمنتخب الإيطالي لاختراق مثل هذا الدفاع لينحصر اللعب في وسط ملعب المنتخب البلغاري.

وفي الدقيقة 42 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإيطالي بعدما قام دانيل ديموف، مدافع المنتخب البلغاري، بعرقلة أندريا بيلوتي داخل منطقة الجزاء، ليسددها بيلوتي بنجاح مسجلا الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 43.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الإيطالي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى المنتخب البلغاري عن حذره الدفاعي وبادل المنتخب الإيطالي للهجمات ولكن كلاهما فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الآخر باستثناء بعض التصويبات التي تعامل معها حارسي المرمى أو جاءت بعيدة عن المرمى وبعض الكرات العرضية التي تعامل معها المدافعون بشكل جيد.

وأهدر المنتخب الإيطالي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73 عندما استلم بيلوتي كرة خلف مدافعي المنتخب البلغاري ليلعبها من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر وارتدت له مرة أخرى لكنه أطاح بها فوق العارضة.

وشهدت الدقيقة 82 تسجيل المنتخب الإيطالي للهدف الثاني عندما استلم مانويل لوكاتيلي الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وأهدر المنتخب الإيطالي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87 عندما إنفرد شيرو إيموبيلي بالحارس بلامن إلييف الذي تألق وتصدى لتسديدة إيموبيلي.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الإيطالي 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، فاز المنتخب السويسري على ضيفه منتخب ليتوانيا بهدف نظيف سجله شيردان شاكيري في الدقيقة الثانية.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف المنتخب الإيطالي، وظل منتخب ليتوانيا بلا رصيد.

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات