شاهد كل المباريات

كيف تناول تحليل فيفا المونديالي منتخب مصر؟.. مجهود وفير وتحفظ دفاعي

منتخب مصر

منتخب مصر

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" تقريرًا فنيًا مفصلًا عن نهائيات كأس العالم 2018 بالأراضي الروسية، والذي انتهى بتتويج المنتخب الفرنسي بالكأس الذهبية، وسبقه خروج المنتخب المصري من الدور الأول.

وتناول التقرير تحليلًا شاملًا لكل ما يتعلق بالجوانب الفنية لجميع المنتخبات المشاركة، والذي أظهر أن لاعبي المنتخب المصري بذلوا مجهودًا وفيرًا خلال مواجهاتهم المونديالية، إلا أن الأرقام المصرية الهجومية جاءت متواضعة.

واستعرض التقرير مشاركات جميع لاعبي القائمة المصرية، وتصدر رباعي الدفاع أحمد فتحي، أحمد حجازي، علي جبر ومحمد عبد الشافي القائمة، حيث شاركوا في 270 دقيقة، بنسبة 100%.

وفي المقابل لم يظهر سبعة من لاعبي القائمة المصرية في مواجهات كأس العالم وهم شريف إكرامي، أحمد المحمدي، أيمن أشرف، محمود حمدي "الونش"، سعد سمير، عمر جابر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا".

مجهود وفير:

أظهرت الإحصائيات تميز المنتخب المصري بمجهود بدني مميز، حيث بلغ معدل تغطية لاعبي المنتخب المصري للمساحات أثناء مواجهاتهم المونديالية 109.157 مترًا، ليتقدم المنتخب المصري إلى المركز الخامس، كأحد أبرز المنتخبات التي بذلت مجهودًا وفيرًا في الأراضي الروسية.

وعلى صعيد التمريرات بلغ متوسط تمريرات المنتخب المصري في البطولة 448 تمريرة، محتلًا المركز التاسع عشر، بينما تراجع المصريون بوضوح في نسبة التمريرات الناجحة، التي بلغت 60%، كأحد أسوأ منتخبات البطولة، حيث احتل المركز التاسع والعشرين.

أرقام هجومية ضعيفة:

سجل المنتخب المصري هدفين خلال ثلاث مباريات لعبها أمام منتخبات أوروجواي، روسيا والسعودية على الترتيب، محتلًا المركز الحادي والعشرين بين اثنين وثلاثين منتخبًا شاركو في نهائيات كأس العالم 2018.

وسجل المنتخب المصري 50% من أهدافه "هدفًا واحدًا" من داخل منطقة الجزاء، و50% من خارج منطقة الجزاء، كما سجل النسبة ذاتها من لعب مفتوح، وكذلك من كرات ثابتة "ركلة جزاء".

وحل المنتخب المصري في المركز الثالث والعشرين في الفعالية مقارنة بإجمالي التسديدات، حيث احتاج المنتخب المصري لمتوسط 14.5 تسديدة لتسجيل هدف، بينما تسببت ندرة التسديدات المصرية على المرمى في تقدم المنتخب المصري بترتيب الفعالية تبعًا للتسديدات على المرمى، حيث احتل المركز الثامن بمتوسط 2.5 تسديدة على المرمى لكل هدف.

بينما كان متوسط تسديد لاعبي المنتخب المصري على مرمى خصومهم متواضعًا للغاية، حيث بلغ 1.7 تسديدة لكل مباراة، كما جاء متوسط استحواذ المنتخب المصري على الكرة متواضعًا، حيث احتل المركز الرابع والعشرين، بمتوسط استحواذ 44%.

ورغم أن متوسط وصول لاعبي المنتخب المصري للثلث الهجومي جاء مقبولًا بـ 57 مرة في المركز الخامس عشر، إلا أن متوسط الوصول لمنطقة جزاء المنافسين بلغ معدلًا متواضعًا بـ 28 مرة، وحل المنتخب المصري في المركز السابع والشعرين بين منتخبات مونديال روسيا.

تحفظ تكتيكي:

أظهر التحليل التكتيكي لمنتخبات مونديال روسيا تحفظًا واضحًا للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، حيث كان أكثر مدربي كأس العالم حفاظًا على عمق دفاعي لا يتحرر في حالة امتلاك الكرة.

وكان المنتخب المصري هو المنتخب الأول من حيث تأخر أقرب مدافعيه إلى المرمى، بمعدل بلغ 31 مترًا، وهو المعدل ذاته في حالات امتلاك الخصم الكرة، مما يفسر الظهور المتحفظ للمنتخب المصري في جميع مبارياته.

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

التعليقات

`43

هجمة للأهلي يخرجها مدافع الإنتاج إلى خارج الملعب تصبح ركنية للاهلي