لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. وسط صراع مارادونا ميسي.. باتيستوتا الذي منح الأرجنتين أكثر من غيره

مارادونا وباتيستوتا وميسي

مارادونا وباتيستوتا وميسي

بعد تصريحات مثيرة للجدل، أطلقها أسطورة الكرة الأرجنتينية السابق دييجو أرماندو مارادونا تجاه مواطنه ليونيل ميسي، ذكر فيها أنه لاعب عظيم مع فريق برشلونة الإسباني، لكنه ليس كذلك مع منتخب بلاده، اشتعل الجدل مجددًا، حول أي النجمين قدم المردود الأفضل بالقميص الأرجنتيني؟

وتميز مارادونا عن ميسي بأنه نجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم، عندما قدم آداءً تاريخيًا قاد بيها المنتخب اللاتيني لرفع الكأس الذهبية في الأراضي المكسيكية عام 1986، بينما كان ميسي قريبًا من تحقيق إنجاز دولي مع منتخب بلاده، إلا أنه حُرم من ذلك بطريقة درامية.

وخسر المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة ميسي المواجهة النهائية لكأس العالم 2014 بالأراضي البرازيلية، عندما تلقى هدفًا في الوقت الإضافي أمام نظيره الألماني، قبل أن يخسر نهائي كوبا أميركا 2015 بركلات الترجيح أمام تشيلسي، وتكرر السيناريو ذاته في العام التالي بالنسخة الاستثنائية "المئوية" للبطولة القارية.

ورغم عدم وصول ميسي لأي من الكؤوس الثمينة، إلا أن كثيرون يستخدمون الأرقام للتدليل على أن ما قدمه ميسي لمنتخب بلاده ليس عاديًا، حيث يعتلي صدارة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأرجنتيني برصيد 65 هدفًا، كما يعتلي صدارة الهدافين بالمواجهات الرسمية، برصيد 47 هدفًا.

لكن بالنظر إلى الفاعلية، وبين صراع "مارادونا-ميسي" التاريخي، يبرز إسم المهاجم الذي لم ينل حظًا كبيرًا في تلك المقارنات، رغم أن الأرقام تؤكد أنه قدم للمنتخب الأرجنتيني أكثر من غيره، وهو جابرييل باتيستوتا المهاجم الأرجنتيني السابق، الذي اعتزل كرة القدم عام 2005.

ورغم أن باتيستوتا كان مهاجمًا صريحًا، على عكس أسطورتي الكرة الأرجنتينية مارادونا وميسي الذين يلعبان في مركز صناعة اللعب، إلا أن فاعليته خاصة في المناسبات الكبرى، تمنحه مكانة استثنائية في تاريخ المتخب الأرجنتيني.

ويحتل باتيستوتا المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأرجنتيني، برصيد 54 هدفًا، إلا أن معدل أهدافه يبدو مبهرًا، حيث ذلك ذلك العدد من الأهداف خلال 77 مباراة فقط، بنسبة بلغت 0.7 هدفًا لكل مباراة، ليتفوق على ميسي الذي بلغ معدل أهدافه 0.51 هدفًا لكل مباراة.

ويتصدر باتيستوتا قائمة هدافي المنتخب الأرجنتيني في البطولات الكبرى، برصيد 23 هدفًا، كما يتصدر قائمة هدافي المنتخب الأرجنتيني في بطولات كأس العالم برصيد 10 أهداف، ويتصدر أيضًا قائمة هدافي المنتخب الأرجنتيني في بطولات كوبا أميركا برصيد 13 هدفًا.

وفي غياب مارادونا الذي كان النجم الأبرز للكرة الأرجنتينية عن نهائيات كوبا أميركا 1991، عوض باتيستوتا ذلك الغياب، وقاد المنتخب الأرجنتيني للتتويج باللقب، كما توج هدافًا للمسابقة برصيد 6 أهداف، قبل أن يساهم في تتويج منتخب بلاده للحفاظ على اللقب عام 1993، وقاد المنتخب الأرجنتيني للفوز بالنسخة الاولى لكأس القارات عام 1992.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

31

لابورت يتلقى كرة مرتدة من دفاع الفيحاء ويسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها فلاديمير ستويكوفيتش حارس الفيحاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن