شاهد كل المباريات

إعلان

رئيس الاتحاد الدولي يعلن زيادة فرق كأس العالم للأندية

رئيس الفيفا والكاف

جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي

أعلن جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن موافقة مجلس "فيفا" على زيادة عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بداية من عام 2021 إلى 24 ناديًا، بدلًا من النظام الحالي.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه في ميامي عقب نهاية الاجتماع: "تمت الموافقة على زيادة عدد الأندية إلى 24 ناديًا بداية من كأس العالم للأندية 2021 على أن تقام البطولة في شهري يونيو ويوليو."

وجاء اعتماد النظام الجديد لكأس العالم للأندية، على أن تقام بدلًا من كأس القارات التي أقيمت على مدار عقدين من الزمان، وأقيمت في نسخها الأخير خلال صيف العام السابق لكأس العالم للمنتخبات.

ونفى انفانتينو أن يكون البلد المستضيف لكأس العالم للأندية في 2021، هو قطر، موضحًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد الإعلان عن البلد الذي سيقوم بتنظيم البطولة لأول مرة بالنظام الجديد.

أتى القرار الخاص بالموافقة على النظام الجديد لكأس العالم للأندية، بالرغم من اعتراض مسبق قامت به الأندية الأوروبية على الأمر، فيما أبدت كافة القارات الأخرى موافقة على الأمر.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي، الموقف الخاصة بزيادة عدد المنتخبات في كأس العالم 2022، إلى 48 منتخبًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي مازال يعمل على دراسة الأمر، على أن يكون القرار النهائي في يونيو المقبل، مع إمكانية مشاركة دولة أخرى في التنظيم مع قطر.

اقرأ أيضًا

مدرب نصر حسين داي يحدد شروط الفوز على الزمالك 

تقرير.. 5 تحديات أمام الأهلي في مواجهة شبيبة الساورة

قرعة ربع نهائي الأبطال.. صلاح في مواجهة بورتو.. برشلونة ضد يونايتد.. وآياكس يصطدم بيوفنتوس

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات