لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

فساد ورشاوى.. لماذا تم احتجاز بلاتيني رئيس يويفا السابق؟

بلاتيني

بلاتيني

أعلنت العديد من الصحف الأوروبية صباح اليوم الثلاثاء خبر اعتقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي السابق.

وكشفت صحيفة ميرور البريطاينة عن أسباب اعتقال بلاتيني، لافتة إلى أن الفرنسي تم احتجازه على خلفية التحقيقات المتعلقة بفوز قطر بشرف تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة 2022.

الأسطورة الفرنسية بلاتيني، شغل منصب الاتحاد الأوروبي عام 2007 وحتى 2015 عندما تم حظره من ممارسة عمله من قبل لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب بعض المخالفات المحيطة بفوز قطر بتنظلم مونديال 2022.

بلاتيني كان من المتوقع أن يخلف جوزيف بلاتر في رئاسة فيفا، قبل أن يتم منع الثنائي في 2016 من ممارسة عملهما لمدة 4 سنوات.

ويجري التحقيق في الطريقة التي أُسند بها تنظيم مونديال 2022 إلى قطر، وسط شبهات بقيام الدوحة بدفع رشاوى لمسؤولين في الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحادات القارية والمحلية.

البالغ من العمر 63 عامًا لا يزال ينكر ارتكاب أي مخالفات ويتخذ إجراءات قانونية بسبب التشهير والاتهام الخاطئ، ويقال إنه تم نقله إلى مقر مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية (OCLCIFF).

وذكرت ميرور أن اختيار قطر كمستضيف لكأس العالم في ديسمبر 2010، أحاطه العديد من الشكوك من قبل لجنة الفساد والرشوة داخل فيفا والتي بدورها تساءلت عن مشروعية العرض القطري.

شبكة سكاي سبورتس نقلت عن صنداي تايمز تقريرًا قبل عدة أشهر أظهرت خلاله بعض الوثائق المتعلقة بتوقيع مسئولين في الاتحاد الدولي عقدًا سريًا مع شبكة الجزيرة المملوكة من قطر، قبل 3 أيام من التصويت على منظم نهائيات 2022.

كما كشفت الوثائق عن توقيع مديرين تنفيذيين من الجزيرة العقد التلفزيوني الخاص بالبطولة في 2010، وتضمن العقد رسما قدره 100 مليون دولار (77 مليون جنيه إسترليني) يتم دفعه لحساب خاص لفيفا، إذا فازت قطر في استضافة مونديال 2022.

اقرأ أيضًا

تقرير.. بداية ثورة ساري مع يوفنتوس

فيلم يلا كورة .. هل خدع الجوهري جماهير مصر قبل أمم إفريقيا 1998؟

الطريق مفتوح أمام سيتي.. رودري أخبر أتليتكو مدريد برحيله 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن