لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

فيفا ينوي مراجعة قانون التسلل.. وتعميم الـ VAR عالميا

لقطة التسلل

الـ VAR

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن نتائج الاجتماع السنوي رقم 134 لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" والذي تمت خلاله مراجعة قوانين كرة القدم الخاصة بموسم 2020/2021 وأقيم بمدينة بلفاست الأيرلندية الشمالية.

وقرر "إيفاب" بحث إمكانية الموافقة على إجراء تبديل اضطراري بصفوف الفريق في حالات إصابة اللاعبين بارتجاج في المخ، كما أشار إلى احتمالات لتجربة التعديلات المقترحة في قوانين كرة القدم خلال مسابقتي كؤة القدم للرجال والسيدات بدورة الألعاب الأوليمبية 2020.

كما أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم نيته مراجعة قانون "التسلل" استجابة لنداءات العديد من الشخصيات الكروية حول العالم، وأبرزهم الفرنسي آرسين فينجر، رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم والمدير الفني الأسبق لفريق آرسنال الإنجليزي.

وكان فينجر قد أبدى اعتراضه على الحالات التي يظهر خلالها اللاعب متجاوزًا خط التسلل بأنفه على سبيل المثال، معتبرًا أن ذلك الأمر ليس منطقيًا، وطالب بألا تحتسب حالة اللاعب إذا كان أي جزء من جسد اللاعب المهاجم على خط واحد مع آخر مدافع للفريق المنافس.

واستعرض إيفاب التغييرات الإيجابية التي استفادت منها لعبة كرة القدم عقب التغييرات الأخيرة في القوانين، وشدد على إيجاد حلول من أجل تمكين الدوريات المحلية ذات الإمكانيات المحدودة من استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن