لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

حقيقة ولا لأ.. هل تلاعب التليفزيون الكوري الشمالي بمتابعيه أثناء المونديال؟

صورة

صورة للرئيس الكوري الشمالي خلال فعاليات كأس العالم 2010

مقطع فيديو أصبح بين أشهر المقاطع وأكثرها انتشارًا عبر منصة "يوتيوب" عام 2014، تتصدره مذيعة تليفزيونية تنتمي لكوريا الشمالية، وتسرد خبرًا سعيدًا لشعبها، مفاده أن منتخب بلاده تأهل لنهائي كأس العالم بالأراضي البرازيلية.

انتشر المقطع كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار سخرية كبيرة خاصة بين المستخدمين العرب، نظرًا لحالة العزلة الإعلامية التي يعيشها الشعب الكوري الشمالي، وعدم قدرته على متابعة الاخبار الخارجية بالدقة الكافية.

فوز كاسح بسباعية نظيفة على المنتخب الياباني، وفوز كبير أيضًا برباعية نظيفة على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، قبل الفوز بثنائية نظيفة على المنتخب الصيني، انتصارات غالية منحت المنتخب الكوري الشمالي بطاقة التأهل لمواجهة نظيره البرتغالي بقيادة كريستانو رونالدو في نهائي كأس العالم بالأراضي البرازيلية، حسب ما جاء في المقطع.

الخبر استخدم مقاطع مصورة لمباريات قديمة للمنتخب الكوري الشمالي، لتبدو وكأنها في البطولة العالمية التي لم يتأهل لها الكوريون الشماليون من الأساس في نسخة 2014، مما زاد من حملات السخرية.

لكن في الواقع أن ذلك المقطع لم يكن حقيقيًا، وربما كان تصديق الكثيرين للواقعة هو الأمر الذي يستحق السخرية، فمهما بلغ انغلاق الشعب الكوري الشمالي، يعد استخدام تلك الطريقة من الخداع ضربًا من الخيال في القرن الحادي والعشرين.

بعض ممن لديهم معرفة باللغة الكورية أكدوا أن اللهجة التي استخدمت بالمقطع لم تكن صحيحة، كما أن الكلمات لم تكن متزامنة بالأساس مع حركة شفاه المذيعة التي ظهرت في ذلك المشهد، ولم تكن تلك الحكاية أكثر من مجرد مزحة، صدقها كثيرون.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن