لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

القضاء يرفض "المساواة" بين الرجال والنساء في كرة القدم

منتخب

منتخب أمريكا للسيدات

رفضت محكمة أمريكية مطلب لاعبات المنتخب الأمريكي لكرة القدم بطل آخر نسختين لكأس العالم لكرة القدم النسائية، بالمساواة في الأجور مع منتخبات الرجال.

وطالب المنتخب النسائي الأمريكي بالحصول على 66 مليون دولار، بموجب قانون المساواة في الأجور وقانون الحقوق المدنية، ويمثل هذا المبلغ قيمة الفارق بين حصلت عليه منتخبات الرجال، وما حصلن عليه لاعبات المنتخب الأمريكي.

ونال المنتخب الألماني 35 مليون دولار بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2014، بينما زاد المبلغ إلى 38 مليون دولار أمريكي لمصلحة المنتخب الفرنسي بطل نسخة 2018، فيما حصل المنتخب الأمريكي للسيدات على 6 ملايين دولار عن نسختي مونديال 2015 و2019 للسيدات.

وعلى جانب آخر، أحال القاضي جاري كلاوسن دعوى التمييز التي رفعتها لاعبات المنتخب الأمريكي، بدعوى عدم المساواة في ظروف السفر والدعم، وكذلك الخدمات الطبية إلى جلسات محاكمة، من المنتظر أن تبدأ في السادس عشر من شهر يونيو المقبل.

وقالت المحكمة في بيان رفضها دعوى لاعبات المنتخب الأمريكي إن ما حصلن عليه من أجور يفوق ما حصل عليه اللاعبون الرجال، تبعًا لعدد المباريات التي لعبها الطرفان.

وعبرت العديد من نجمات المنتخب الأمريكي عن خيبة أملهن بعد القرار، وأبرزهم ميجان رايبو أفضل لاعبات العالم في عام 2019، والتي وصفت ما حدث بالصدمة، وأكدت أنهن لن يتخلين عن جهودهم نحو المساواة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن