لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

فيفا يوافق على تغيير اللاعبين لمنتخب بلادهم ويضع عدة شروط

فيفا

فيفا

وافق كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في اجتماعه الـ70 الذي أقيم اليوم الجمعة على السماح للاعبين بتغيير منتخب بلادهم اليوم لمرة واحدة، ووضع مجموعة من الشروط.

وعقد الاتحاد الدولة لكرة القدم، اجتماعه اليوم الجمعة عبر تقنية الفيديو بسبب الاجراءات الصحية المعمول بها في زمن كورونا حيث كان من بين الأمور التي تمت مناقشتها إمكانية السماح للاعب بتغيير المنتخب الذي يلعب له.

وأوضح فيفا البند الأول، وهو أن يكون اللاعب يحمل جنسية بلدين، ويتخذ قرار بتمثيل المنتخب الثاني بعدما مثّل المنتخب الأول.

ويشترط فيفا في هذه الحالة ألا يكون اللاعب قد حصل على الجنسية الثانية عندما وألا يكون قد مثّل المنتخب الأول في مباراة من الفئة الأولى، إضافة إلى أنه لم يكن قد بلغ 21 عامًا عندما لعب للمنتخب الأول.

وأوضح فيفا حالة أخرى، بأن يكون اللاعب يحمل الجنسيتين في نفس الوقت، ولعب للمنتخب الأولى 3 مباريات على الأقصى في الفئة الأولى، وسنه لم يكن يتجاوز 21 عامًا في أخر مباراة لعبها وقضى 3 سنوات منذ أخر مباراة لعبها ولم يسبق له اللعب في كأس العالم أو النهائيات القارية، وفي هذا الحال يسمح له بتمثيل المنتخب الثاني.

وبناء على هذا التغيير سيكون بإمكان منير الحدادي لاعب إشبيلية تمثيل منتخب المغرب بعد محاولات قبل كأس العالم 2018 للحصول على حق اللعب للمغرب بعدما لعب دقائق قليلة لصالح إسبانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن