لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

لجنة المنتخب النرويجي تقرر عدم مقاطعة مونديال قطر 2022

شعار كأس العالم قطر

كأس العالم في قطر

قررت اللجنة الخاصة للمنتخب النرويجي لكرة القدم عدم مقاطعة المنتخب لبطولة كأس العالم في قطر العام المقبل (مونديال قطر 2022).

وخلال عرض تقرير اللجنة، قال رئيسها سفين موليكليف اليوم الثلاثاء إن غالبية أعضاء "لجنة قطر" توصلوا إلى قرار مفاده أن المقاطعة ليست الوسيلة الأكثر فعالية لتعزيز وضع حقوق الإنسان العاملين في قطر.

وأوضح موليكليف أن اثنين من أعضاء اللجنة التي تضم إجمالا 14 عضوا، طالبا بعدم سفر المنتخب إلى قطر للمشاركة في البطولة.

وفي الوقت نفسه، قال موليكليف إن أعضاء اللجنة اتفقوا على أنه ما كان ينبغي منح قطر أبدا حق تنظيم البطولة.

وتابع موليكليف أن غالبية واسعة من أعضاء اللجنة يرون أن إجراء حوار مصحوبا بمطالبات هو الوسيلة الأكثر فعالية لدعم حقوق الإنسان والعمال في قطر، وقد تضمن التقرير 26 مطلبا ومبادرة مشيرا إلى أن الاتحاد النرويجي اضطلع من خلال هذه المطالبات والمبادرات بمسؤوليته من أجل الإسهام في تحقيق تغييرات دائمة ومطلوبة في قطر وفي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وفي الاتحاد النرويجي نفسه.

يذكر أن اللجنة تبحث منذ مارس مسألة كيف يمكن للنرويج أن يكون لها تأثير في تحسين وضع حقوق الإنسان في البلد المضيف لبطولة كأس العالم، وسبق ذلك أن طالبت العديد من أندية دوري الدرجة الأولى بمقاطعة البطولة، وقد ارتدت بعض الفرق قمصانا للتذكير بوضع حقوق الإنسان في قطر.

ويعقد الاتحاد النرويجي لكرة القدم جمعية عمومية طارئة في العشرين من حزيران/يونيو المقبل لبحث مسألة المقاطعة المحتملة لبطولة كأس العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن