جميع المباريات

إعلان

"اقتراح باطلاق فار لايت".. فيفا وايفاب يناقشان 5 قوانين جديدة

فار

صورة أرشيفية

ناقش اجتماع المجلس الدولي لكرة القدم "ايفاب" الذي أقيم اليوم الأربعاء برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مجموعة من الأمور المتعلقة بتعديلات قانون كرة القدم المقبلة لموسم 2022-2023.

وناقش الاجتماع اقتراحا باستمرار السماح بإجراء 5 تبديلات مع إمكانية توقف المباراة 3 مرات فقط من أجل التبديل، بجانب استراحة شوطي المباراة، وذلك لما بعد فترة السماح الحالية والتي تنتهي في ديسمبر 2022.

ورشحت اللجنة الاستشارية (فاب تاب) أن يتم السماح للمسابقات باتخاذ القرار النهائي بشأن استمرار السماح بنظام التبديلات المقترح منذ عودة كرة القدم في زمن فيروس كورونا، وفقا لظروف كل مسابقة وبيئة كرة القدم فيها.

جاء المحور الثاني في الاجتماع متعلقا بمناقشة ضرورة التأكيد على حارس المرمى بالتواجد على خط المرمى قبل تنفيذ ركلة الجزاء، دون أن يتم معاقبته في حالة وجود قدم خلف الخط في لحظة تسديد الركلة.

استعرض الاجتماع التجارب الخاص بتطبيق قانون السماح باستبدال اللاعب الذي يصاب في الرأس، مع توصية بتمديد فترة التجربة لندرة الحالات التي وقعت منذ يناير 2021 حين بدأت التجارب، على أن يستمر لفترة بعد الموعد النهائي الموضوع حاليا (أغسطس 2022) من أجل جمع معلومات أكثر.

عرض فيفا أيضًا على اللجنة الاستشارية، التحديثات المستقبلية بخصوص تقنية حكم الفيديو، التي قد تسمح للمسابقات ذات الميزانية المحدودة، استخدام تكنولوجيا (فار) تحت مسمى (فار لايت)، وأحدث التطورات المتعلقة بانظمة وأجهزة الأداء والتتبع.

سادت حالة من الشكوك حول طلب اتحاد أمريكا اللاتينية بخصوص زيادة فترة الاستراحة من 15 إلى 25 دقيقة، بسبب تأثير الأمر سلبيا على اللاعبين وسلامتهم بعد فترة طويلة من التوقف.

سيتم استعراض نتائج الاجتماع، خلال اجتماع (ايفاب) السنوي يوم 25 نوفمبر 2021.

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات