لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

"حلم المونديال".. ساوثجيت: القطعة المفقودة الوحيدة الفوز بالمونديال

ساوثجيت

ساوثجيت

قال جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم إنه يأمل أن يجد فريقه "القطعة المفقودة" ويتوج بلقب كبير خلال عام 2022.

ويفتقد المنتخب الإنجليزي التتويج بالألقاب منذ عام 1966 وقد خسر في نهائي يورو 2020 ، عندما تغلب عليه المنتخب الإيطالي بضربات الجزاء الترجيحية في يوليو 2021.

وجاء ذلك بعد ثلاثة أعوام من وصول المنتخب الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة هذا العام في قطر، وسيخوضها كواحد من المرشحين للقب البطولة.

وبعد كل ما حققه المنتخب الإنجليزي تحت قيادة ساوثجيت، يدرك المدرب أن التتويج بلقب يعد بمثابة القطعة المفقودة الآن، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" اليوم السبت.

وقال ساوثجيت في تصريحات لقناة "سكاي نيوز" البريطانية :"ذهبنا إلى روسيا عام 2018 ونحن لم نفز في أي مباراة بأدوار خروج المهزوم طوال عشرة أعوام، وكان هذا هو هدفنا الأول."

وأضاف :"الآن نحن في وضع أهلنا للوصول إلى النهائي، وقد حولنا الكثير من الأرقام التاريخية وصنعنا لحظات من تاريخنا الخاص، لذلك فالقطعة المفقودة بالنسبة لنا تتمثل في التتويج بلقب وهذا أمر صعب للغاية لكننا نؤمن بقدرتنا على تحقيق ذلك."

وتابع ساوثجيت :"نعرف أن هناك فرقا أخرى، هناك منتخبان (إيطاليا والبرتغال) دخلا الملحق يمكنهما التتويج باللقب، لذلك فالمستويات عالية حقا."

وشكلت الهزيمة أمام إيطاليا بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي يورو 2020 خيبة أمل كبيرة في ظل الفترة الطويلة التي انتظرها المنتخب الإنجليزي للوصول إلى النهائي في البطولات الكبيرة، لكن ساوثجيت ينظر إلى عام 2021 بمشاعر من الفخر.

وأكد ساوثجيت :"أعتقد أنه كان عاما بارزا... تعامل اللاعبون مع ضغوط اللعب على أرضنا في بطولة كبيرة، كما نجح اللاعبون في التأهل إلى كأس العالم وهو ما لم يتحقق لمنتخبات كبيرة أخرى كما رأينا."

وتابع ساوثجيت :"العديد من اللاعبين الشبان أصبحوا أكثر قوة، وأكثر خبرة، القطعة المفقودة فقط هي الفوز في نهائي."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن