لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

ساوثجيت يدعم مقترح زيادة عدد اللاعبين في كأس العالم

ساوثجيت

ساوثجيت

أعرب جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، دعمه لمقترح إجراء تعديلات على نظام اختيار قوائم المنتخبات في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن زيادة في عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات في قطر، بحيث يصبح العدد 26 لاعبا بدلا من 23، على غرار ما تم اعتماده في بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

ويضغط مدربو المنتخبات المتأهلة للمونديال من أجل زيادة عدد اللاعبين المتواجدين على دكة البدلاء إلى 15، بعدما أجبرت لوائح (يورو 2020) ساوثجيت وأخرين على ترك ثلاثة لاعبين خارج قائمة الفريق في يوم المباراة.

وستبدأ إنجلترا مشوارها في المشاركة رقم 16 لها في المونديال بأول مواجهة على الإطلاق مع إيران يوم 21 تشرين الثاني / نوفمبر، قبل مواجهة كل من أمريكا والمتأهل من الملحق الأوروبي وهو واحد من منتخبات ويلز أو اسكتلندا أو أوكرانيا.

وقال ساوثجيت إن المدربين أجمعوا على رغبتهم في السماح لجميع اللاعبين بالتواجد في يوم المباراة خلال سير المنافسات في قطر، وذلك خلال لقاء جمعهم ممؤخرا، مشددا على دعمه القوي لذلك المقترح.

وأضاف ساوثجيت: "أعتقد أن كل ما قاله الجميع هو أنه إذا ما زاد عدد اللاعبين في القوائم، فيجب أن يكون هناك إمكانية لكي يُسمح للجميع بان يكون متاحا للمشاركة في يوم المباراة".

وتابع: "كان يوجد اجماع حول ذلك في الغرفة (اجتماع المدربين)، سواء كان من الضروري وجود قائمة أكبر، وقد حدث ذلك في الأصل بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن هناك من يتحدثون عن تأثيرات كبيرة تتسبب بها المباريات المتتالية".

وأوضح: "ما زلت اعتقد أنه يتم العمل بقائمة من 23 لاعبا، لكن القرار سيتم اتخاذه واعتقد أنه سيكون 26".

وقال: "لكنني اعتقد أن الجميع يجب أن يكونوا متاحين وقادرين على المشاركة في جميع المباريات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
أتالانتا

أتالانتا

- -
ليفربول

ليفربول

3

ويأتي على مقاعد البدلاء: "أدريان كاستيو، كيفين كيليهير، جو جوميز، واتارو إندو، داروين نونيز، هارفي إليوت، ديوجو جوتا، كونستانتينوس تسيميكاس، ريان جرافنبرخ، بوبي كلارك، جايدين دانس، جاريل كوانساه".

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن